النباء اليقين

في خطاب سماحة السيد / حسن نصرالله بالبارحة بقلم / يحيى الخولاني

أشار إلى نقطة محلية لبنانية وهي ظاهرة إطلاق النار في الهواء , وتحدث إلى تحريم هذه الظاهرة وأن حزب الله قام بإجراءات منعت إلى درجة كبيرة من إستمرار هذه الظاهرة في البيئة الشعبية لحزب الله , وفوق هذا أعلن قراراً بأن أي شخص ينتمي إلى حزب الله سوف يفصل تماماً من هذا الحزب مهما كان رصيده الجهادي في المقاومة حتى لو كان رصيده هذا عشرات السنين إن قام بإطلاق النار في الهواء..!

 

ما أود أن أقوله هنا هو أننا نعاني جداً من هذه الظاهرة التي إنتشرت بشكل كبير خصوصاً في العاصمة صنعاء منذ العام 2011م ..ظاهرة إطلاق النار في الهواء في المناسبات ظاهرة سيئة جداً بكل المقاييس , فهي تقتل , وتؤذي , وتزعج وغير ذلك من السلبيات الكثيرة لهذه الظاهرة..

 

وكم أتمنى أن تحذو كل المكونات السياسية والإجتماعية والقبلية حذو حزب الله في التحرك السريع لمنع هذه الظاهرة وتجريمها والقضاء عليها خصوصاً في المدن , خصوصاً أننا نعاني منها بشدة..

 

ولنا في مدينة صعدة , بل وفي محافظة صعدة عموماً نموذجاً رائعاً قام بتطبيقه أنصار الله قبل أعوام من خلال فرض غرامات مالية على كل طلقة يطلقها أي شخص كان في أي مناسبة , واستطاعوا بذلك من أن يمنعوا هذه الظاهرة بشكل كبير جداً..

 

مرة أخرى نتمنى من جميع المكونات السياسية والإجتماعية والقبلية أن تلتفت إلى معالجة هذه الظاهرة وتمنع إنتشارها بشكل سريع..