النباء اليقين

الإمارات أنهت الحرب في اليمن بناء على اتصال من إدارة أوباما ؟!

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن رئيس تحرير الصحيفة اليمنية  “الثورة”  محمد المنصور قوله إن الموقف الاماراتي القاضي بالانسحاب من التحالف العربي، موقف “السمسار” الباحث عن المكاسب و”ليس” الحلول الحقيقية للمشكلات التي تسبب فيها التحالف.

وأشار المنصور إلى أن عدول الإمارات عن قرارها بإنهاء الحرب عمليا في اليمن يتزامن مع زيارة محمد بن سلمان إلى واشنطن ومن ثم فإنه ربما يأتي التراجع في القرار بناءا على اتصال من الإدارة الأميركية وتقديم الضمانات اللازمة لهم كنصيب من الكعكة التي سيخرجوا بها من اليمن.

وأضاف المنصور ” إن ما يهم الإمارات هو وجودها بجوار آبار النفط في اليمن ولا يهمها الحوثيون ولا القاعدة ولا غيرها والإمارات تلقت أكبر الخسائر طيلة أيام العدوان في مأرب وغيرها من المناطق “.

وحول دور الأمم المتحدة وزيارة بن سلمان إلى واشنطن أعلن المنصور أن هذه الزيارة تأتي لترميم العلاقة بين واشنطن والرياض والتي شهدت توترا الفترة الأخيرة وأيضا من أجل تثبيت وضع محمد بن سلمان في الأوساط الأميركية كرجل السعودية الأول ولقائه بالأمين العام بسبب إدراج الأمم المتحدة التحالف على قائمة المنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال ورفعها من هذه القائمة مؤقتا يثبت أن الأمم المتحدة مشتركة في الضرر الذى لحق باليمن ويجعل مصداقيتها في الحضيض.