النباء اليقين

“داعش” يمنع خروج أية عائلة من الشرقاط باستثناء حملة “الورقة الرمادية”!

كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الأربعاء، أن تنظيم “داعش” منع خروج أي عائلة من داخل قضاء الشرقاط شمال تكريت باستثناء العوائل التي تحمل “الورقة الرمادي” التي تُعطى لعوائل قادة ومقاتلي التنظيم الهاربة باتجاه مدينة الموصل، مؤكداً حدوث حالة انهيار كبيرة في صفوف “داعش” بالشرقاط خلال الساعات الماضية.

وقال المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، إن “داعش منع خروج أية عائلة من مركز قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت) خلال الساعات الماضية لأية منطقة باستثناء حملة الورقة الرمادية وهي تعطى حصراً لعوائل قادة ومقاتلي التنظيم الهاربة باتجاه الموصل”.

وأضاف المعموري، أن “داعش يحاول ابقاء البسطاء من العوائل في مركز قضاء الشرقاط لاستخدامهم كدروع بشرية مع قرب انطلاق عملية تحرير مركز القضاء من قبل الفرقة الذهبية والحشد الشعبي وابناء القبائل من اهالي الشرقاط”، مؤكداً “حالة انهيار كبيرة في صفوف داعش خلال الساعات الماضية”.

وتابع، أن “داعش ارتكب مجزرة بشعة بحق سبعة من المعتقلين لديه عندما قام باعدامهم في احد ازقة الشرقاط في محاولة يائسة لمنع الاهالي من الانتفاضة عليه مع اقتراب بشائر النصر على التنظيم”، مبيناً أن “مستوى تعاون الاهالي كبير وواسع واصبحنا نعرف جيداً قدرات داعش في الشرقاط بشكل تفصيلي”.

وكان تنظيم “داعش” بسط سيطرته على قضاء الشرقاط شمال مدينة تكريت في حزيران من عام 2014، واصبح فيما بعد من اهم معاقله في محافظة صلاح الدين.