النباء اليقين

صنعاء: انطلاق منافسات الملتقى الشبابي الرياضي الأول

صنعاء – سبأنت:  [26/نوفمبر/2015]
انطلقت اليوم بصنعاء فعاليات الملتقى الشبابي الرياضي الأول الذي تنظمه الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الأهلية والهيئات الشبابية بصنعاء بمشاركة 1500 شاب وشابة.

وأسفرت نتائج منافسات اليوم الأول للعبة كرة القدم ، عن فوز فريق العروبة على فريق شعب صنعاء بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب النادي الأهلى بصنعاء.

أفتتح فريق العروبة التسجيل عن طريق لاعبه أيمن المطري، قبل أن يعادله فريق الشعب في الشوط الثاني، وعزز لاعب العروبة صالح العجي النتيجة لفريقه بإحراز الهدف الثاني ليختم النتيجة بثلاثية للعروبة لاعبه أيمن المطري.

وجمعت المباراة الثانية فريقي وحدة صنعاء ويرموك الروضة، تمكن فريق الوحدة من الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل، ليتأهل بذلك إلى دور الأربعة مباشرة، حيث سجل أهداف المباراة الثلاثة اللاعبين عبد الله العبسي وعسير الدهمشي وعبد المجيد صباره.

وفي لعبة الكونغ فو ” ساندا ( قتال ) التي جرت على صالة الرواد بنادي الأهلي بمشاركة ستة اندية ” أهلي صنعاء وشعب صنعاء و22مايو والشرطة والمركز الوطني والمركز اليمني خاضت منافساتها في ثلاثة اوزان هي (52 ، 56 ، 60 كجم ) .

ففي وزن 52 كجم، تمكن لاعب المركز اليمني خالد دماج من الفوز بنتيجة المباراة الأولى على لاعب أهلي صنعاء أحمد محمد حاتم ليتأهل إلى دور الأربعة، وفي المباراة الثانية فاز لاعب الشرطة حامد االمطري على لاعب 22مايو سليمان أحمد هادي.

وفي وزن 56 كجم استطاع لاعب الشرطة محمد فرج اقصاء لاعب 22مايو صادق راجح في المباراة الأولى والتأهل إلى دور الأربعة، وفي المباراة الثانية فاز اللاعب نور الدين الهاملي من المركز اليمني على اللاعب يوسف الظاهري من أهلي صنعاء.

وفي وزن 60 كجم، اجتاز لاعب المنتخب الوطني وبطل العرب هلال الحاج لاعب المركز اليمني بسام احمد سعيد بسهولة بالنتيجة الكاملة وتأهل الى دور الاربعة ، فيما فاز اللاعب أحمد يحيى الحمس من 22 مايو في المباراة الثانية على اللاعب صلاح اللبني من شعب صنعاء ليتأهل إلى دور الأربعة الذي يقام غدا الجمعة.

وفي لعبة كرة السلة التي استضافت لقاءاتها الملاعب الخفيفة لنادي أهلي صنعاء، جمعت المباراة الأولى شباب الأمانة وشباب القصر وتمكن فريق شباب الأمانة الذي يضم في صفوفه عدد من لاعبي الاندية من الفوز على فريق شباب القصر بنتيجة 39 مقابل 25 .

وفي المباراة الثانية لم يجد ناشئو أهلي صنعاء أي صعوبة من تجاوز نظيرهم فريق الشرطة وتغلبوا عليه أداء ونتيجة حيث استعرض لاعبو الاهلي مهاراتهم في فترات المباراة الاربع وحسم نتيجة المباراة لصالحهم (35 / 12 ) .

وانطلقت منافسات المبارزة للناشئين والأشبال على صالة 22 مايو بمشاركة 30 مبارزا من مركز الأمانة ونادي الشرطة، حيث أسفرت منافسات دور الـ16 عن تأهل ثمانية مبارزين إلى ربع نهائي البطولة هم أمير الجعدي وعبد العزيز الجعدي وإبراهيم الاشول وعمر العداد ونور الدين بده وعبد اللطيف المدني وهاشم الشامي وزكريا الجعدي.

فيما تأهل للدور ربع النهائي من بطولة الأشبال ثمانية مبارزين هم عبد الله الخولاني وأحمد العنسي وحسين الردماني وعبده الجبري وعدنان الجعدي وأحمد طالب وعماد الجعدي وإياد الجبري.

ويشارك في منافسات الشطرنج 66 لاعباً من مختلف المحافظات، على صالة النادي الأهلي، حيث أسفرت نتائج اليوم الأول للبطولة عن فوز اللاعب شاكر علي على اللاعب غالب الصلول بـ 1 / صفر ، وفوز اللاعب فائز الضبيبي بذات النتيجة على اللاعب أبو بكر السكري، فيما خسر اللاعب علاء الدين الجرافي من اللاعب رياض النمر صفر / 1 وتعادل كل من منصور مجاهد وعلي السكري، ومروان الرصين مع حمير مجاهد ، وفاز اللاعب عمر قائد على اللاعب رياض نجاد واحد صفر.

وأقيمت منافسات الكرة الطائرة (رجال) على ملاعب العروبة جمعت المباراة الأولى فريق العروبة مع المديرية (أ) وفاز فيها لاعبو العروبة بشوطين نظيفين بنتيجة (25/9) (25/8)، وفي المباراة الثانية تمكن لاعبو الوحدة صنعاء من الفوز على لاعبو المديرية (ب) بشوطين ونتيجة (25/12) (25/8).

وفي منافسات الفتيات التي اقيمت على نادي بلقيس الرياضي افتتحت منافسات الملتقى بإقامة ثلاث بطولات لكرة الطاولة والشطرنج والكرة الطائرة ، ففي منافسات الكرة الطائرة فازت لاعبات الأمانة على لاعبات بلقيس (ب) بشوطين نظيفين بنتيجة (25/11) (25/6)، وفي المباراة الثانية تمكنت لاعبات بلقيس (أ) من الفوز على لاعبات الصم بشوطين (25/5) (25/1)، وفي المباراة الثالثة فازت لاعبات صنعاء على المرشدات بشوطين وبواقع (25/4) (25/4).

وفي لعبة كرة الطاولة فازت لاعبات بلقيس على المرشدات بشوطين مقابل شوط وحققت لاعبات صنعاء الفوز على لاعبات المرشدات بثلاثة أشواط نظيفة وفازت لاعبات 22 مايو على لاعبات الصم بذات النتيجة.

وأسفرت نتائج لعبة الشطرنج للفتيات عن فوز لاعبة الأمانة أماني الحليلة على لاعبة صنعاء ذكرى محمد، فيما فازت لاعبة الأمانة أسماء الحليلة على لاعبة صنعاء سارة عامر، وتمكنت لاعبة صنعاء مريم شرف الدين من الفوز على صفاء الشيخ لاعبة بلقيس.

وفي المنافسات ذاتها، تمكنت للمرة الثانية لاعبة الأمانة أمل جميل من الفوز على روز الأهدل لاعبة صنعاء، فيما تغلبت لاعبة صنعاء نورا الأهدل على لاعبة المرشدات هدى المطري، وتعادلت لاعبتا الصم سيناء الرمادي مع شقيقتها سهام الرمادي، وفي آخر لقاء فازت فيروز المرشدات على هاجر الصم.

وفي لعبة البنجاك سيلات ، أحرز اللاعب أبو بكر داوود من المركز الواعد البطولة باحتلاله المركز الأول، فيما حل وصيفاً لاعب مركز المدينة أحمد الحكمي، وفي المركز الثالث لاعب مركز النصر عبد القادر المنصوري.

وفي منافسات لعبة القوس والسهم (فتيات)، حققت اللاعبة إشراق عبده البعداني المركز الأول بعد حصولها على 53 نقطة، وجاءت اللاعبة افنان الأشول ثانيا بخمسين نقطة، فيما حققت اللاعبة سحر المحجري المركز الثالث برصيد 41 نقطة، وحلت اللاعبتين هند شرف الدين وزينة الأشول المركزين الرابع والخامس على التوالي برصيد 41 نقطة لكليهما.

وتقام عصر غدا الجمعة بنفس الصالة منافسات التمهيدي للرجال بمشاركة ستة لاعبين فيما يقام الدور الحاسم لفئتي الرجال والنساء السبت القادم لتحديد أبطال المراكز الثلاثة الاولى لكل فئة تحت اشراف اتحاد رياضة القوس والسهم.

فيما تقام بعد غد السبت منافسات لعبتي الجودو بمشاركة 36 لاعباً ، والرماية بمشاركة 24 لاعبا ولاعبة يتنافسون على الرماية بالمسدس والبندقية الهوائيتان.

يذكر أن نحو 1500 شاب وشابة يمثلون 22 اتحادا رياضيا يتنافسون على القاب 23 بطولة في 20 لعبة جماعية وفردية، بالإضافة إلى مشاركتهم في عدد من الفعاليات الثقافية والشبابية والميدانية.