النباء اليقين

الجبهة الصحية للتصدي للعدوان تنظم مؤتمراً صحياً ووقفة احتجاجية رفضاً للعدوان وجرائمه بحق الشعب

نظمت الجبهة الصحية للتصدي للعدوان ، صباح اليوم الخميس 2 يونيو 2016 م ، في هيئة مستشفى الثورة بصنعاء مؤتمرا صحيا موسع اوضحت فيه مجمل الخسائر البشرية الناتجة عن العدوان .
وأفادت الجبهة ان الخسائر والاصابات البشرية التي استقبلتها المراكز الصحية قد بلغت ( 25991 ) حالة وذلك من تاريخ 26 مارس 2015م وحتى 22 مايو 2016م حيث بلغ اجمالي الشهداء( 7533 ) شهيد و اجمالي الجرحى ( 16808) جريح فيما بلع اجمالي المعاقين ( 1650 )معاق . على النحو التالي :
شهداء ذكور 4741 شهيد ، جرحى ذكور 12770 جريح
شهداء اناث 1186شهيده ، جرحى اناث 1780جريحة
شهداء اطفال 1606 شهيد ، جرحى اطفال 2258 جريح
عدد الجرحى المعاقين 1650 معاق
وبعد انتهاء المؤتمر الصحي قامت الجبهة بتنظيم وقفة احتجاجية طالبت الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية تجاه ما يحدث في اليمن من جرائم وأحداث ونتائج حصار منذ أكثر من عام على اليمن و القطاع الصحي بشكل خاص.
وطالب البيان الصادر عن الوقفة برفع الحصار الكامل عن اليمن أرضاً وإنساناً وتشكيل لجنة لتقصي حقيقة العدوان وجرائمه البشعة في حق الشعب اليمني وإظهارها للرأي العام العالمي .
وأكد البيان أن اعمال و ممارسات العدوان و حصاره المستمر على اليمن ارتقت إلى الجرائم الأربع المنصوص عليها في القانون الدولي الإنساني من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية وجريمة العدوان كونه سفك دماء أبناء اليمن ودمر منشئاته الصحية واحتل أراضيه وسط تخاذل وتواطئ هيئة الأمم المتحدة ومنظماتها والمنظمات الدولية الأخرى وصمت المجتمع الدولي .
وأوضح البيان أن القطاع الصحي من أكثر القطاعات المتضررة جراء العدوان السعودي الأمريكي الذي استهدف أكثر من 75 في المائة من منشئاته في كافة أنحاء الجمهورية ناهيك عن الحصار الخانق ومنع دخول المشتقات النفطية التي يحتاجها القطاع لتشغيل مرافقه و منع دخول الأجهزة الطبية وقطع الغيار اللازمة ومستلزمات الإسعافات الأولية والأدوية المنقذة للحياة والتي يعتمد عليها آلاف المرضى كمرضى السرطان وزراعة الكلى والثلاسيميا والسكري والقلب وغيرهم .
وأشار البيان إلى أن أمريكا وحلفائها لم يكتفوا بالقتل والتدمير الذي طال كل شيء في اليمن دون تمييز بل عمدت إلى احتلال أجزاء واسعة من أراضيه وإدخال جيوشها وآلياتها لتمارس القتل والتنكيل بأبناء اليمن منتهكة لمبادئ الأمم المتحدة التي تشدد على احترام سيادة ووحدة أراضي الدول .