النباء اليقين

تكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية يدين التواجد الأمريكي ويدعو إلى مواجهته

عبر تكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية المناهضة للعدوان اليوم الثلاثاء عن إدانته ورفضه المطلق للتواجد العسكري الأمريكي في بعض المحافظات الجنوبية.

ودعا التكتل الذي يضم 16 حزبا سياسيا في بيان له أبناء الشعب اليمني في بيان له إلى التصدي للتواجد الأجنبي على الأراضي اليمنية فيما بارك كافة الخطوات التي أقدمت وستقدم عليها اللجنة الثورية والأمنية العليا وأبطال الجيش واللجان الشعبية في سبيل التصدي للغزو والاحتلال .

وقال البيان ” مازال شعبنا اليمني يرزح للشهر الـ 15 على التوالي تحت عدوان غاشم وحصار جائر وإحتلال لبعض أراضيه في ظل تواطؤ وصمت دولي وتجاهل لمظلومية الشعب اليمني الصامد.

وأضاف أن الشعب اليمني لم يألوا جهدا في دفع الضرر عبر قواه السياسية على مختلف المراحل من الحوارات والمشاورات السياسية بغية إخراج البلد من الواقع المفروض عليه بترتيب وأجندات ومؤامرات مختلفة تستهدف مجتمعنا وشعوب منطقتنا كافة في غياب كامل للمشروع العربي والإسلامي الجامع “.

ولفت البيان إلى ” إن العديد من دول البتر ودولار في منطقتنا تستخدم كأداة من أدوات تنفيذ تلك المخططات، يستفيد من ذلك كله المشروع الأمريكي الصهيوني الغربي في المنطقة الذي يسعى إلى تمزيق دول وشعوب المنطقة وتحويلها إلى كنتونات يستطيع أن يسيطر على قرارها ويسخر ثرواتها لمصلحته وتبقى شعوب هذه المنطقة فقيرة ضعيفة مثقلة الكاهل “.

وأشار البيان إلى أن وحدة الشعب اليمني هدفا من أهداف تلك القوى المستكبرة ، ما يستعدي الوقوف والثبات والمقاومة لكل تلك المشاريع بكافة الوسائل المتاحة واستشعار عواقب الإهمال والتفريط والتقصير حيال ذلك. إلى ذلك اعتبر تكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان تلك التطورات والمستجدات والأحداث امتدادا للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن .

أكد في نفس الوقت الرفض التام لأي تواجد أجنبي على الأراضي اليمنية وأي انتهاك للسيادة الوطنية