النباء اليقين

صور من عالم الحشرات

عالم الحشرات عالم مليء بالغرائب والألوان والأشكال الرائعة ولكن لا نرى ذلك الجمال الطبيعي الساحر فيه عندما ننظر إلى أي حشرة صغيرة , ولكن اليوم نقترب من تلك المخلوقات الصغيرة الرائعة ونرى الجمال الخلاب التي تحمله معها وذلك عن طريق رؤيتها تحت المجهر واستخدام تقنية الماكرو لالتقاط صوراً خلابة لها .

استطاع المصور الإندونيسي نوردين سيرايان التقاط صوراً خلابة وكشف النقاب عن عالم صغير ورائع الذي غالباً ما تذهب دون أن يلاحظها أحد من قبل العين البشرية .

يقول نوردين أنه استطاع الاقتراب من ذلك العالم الصغير الذي لا يعطيه أحد أي اهتمام والذي به سحر غير عادي وغير متوقع ومزيج من الألوان والأحجام والكثير من الاختلافات بين نوع وآخر , واستطاع أن يقترب من الحشرات في جنوب شرق آسيا والتقاط مجموعة ساحرة من الصور لتلك الحشرات .

من بين الحشرات التي التقط لها نوردين صوراً العناكب واليسروع واليعسوب والقواقع والفراشات واليرقات الصغيرة من واحدة موجودة على فرع شجرة إلى أخرى في قطرة من الندى وواحدة على بتلات الزهور الناعمة .

كان لابد من أن يتحلى نوردين بالصبر والحب والشغف والعاطفة تجاه تلك المخلوقات الصغيرة وهذا ما جعله يلتقط تلك المجموعة الرائعة من الصور وقال أنه يشجع المشادين على تقدير التنوع وأفراح كوكبنا تحثنا على اكتشاف جمال العالم .