النباء اليقين

لجنة الاحتفال بالعيد الوطني تناقش ترتيبات الحفل المركزي والفعاليات المصاحبة لها

عقدت اللجنة العليا للاعداد والتحضير للاحتفال بالعيد الوطني السادس والعشرين للجمهورية اليمنية (22 مايو)، اجتماعا لها اليوم برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا رئيس اللجنة الاخ طلال عقلان، بمشاركة الوزارات والجهات ذات العلاقة الممثلة في اللجنة.

وناقشت اللجنة الترتيبات المتعلقة بالحفل الجماهيري المركزي الذي سيقام صبيحة 22 مايو بالعاصمة صنعاء، والفعاليات المصاحبة الشبابية والاعلامية والثقافية على المستويين المركزي والمحلي.

وأقرت اللجنة برنامج وفعاليات الحفل الجماهيري المركزي، وكذا شعار الاحتفال بالعيد الوطني السادس والعشرين للجمهورية اليمنية… مؤكدة اهمية استكمال الخطط الفرعية للفعاليات الاحتفائية بهذه المناسبة على المستويين المركزي والمحلي.

وتم التاكيد على ضرورة تكريم رواد الحركة الوطنية شمالا وجنوبا خلال الاحتفالات بالعيد الوطني، تقديرا لادوارهم النضالية والوطنية في صنع هذا الانجاز الوطني والتاريخي الهام عبر مراحل متعددة.

ووجهت اللجنة بتجديد اعلام الجمهورية اليمنية ورفعها في كافة مقرات الوزارات والمؤسسات والشوارع العامة في العاصمة وعموم المحافظات.. مؤكدة اهمية التفاعل الإيجابي في احياء هذه المناسبة الوطنية على المستوى الشعبي والرسمي، والمشاركة والحضور الكثيف في فعالياتها الاحتفائية، لتأكيد الهوية الوطنية الواحدة لليمن أرضا وإنسانا، وتجسيد القيمة الحضارية والمعاني السامية للوحدة، والتعبير عن الرفض الشعبي لكافة المحاولات والمخططات الرامية إلى النيل منها بأي شكل من الأشكال .

وأهاب الاجتماع بالفعاليات الحزبية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني وعموم المواطنين، بالمشاركة والتفاعل الخلاق في انجاح فعاليات الاحتفاء بالعيد الوطني السادس والعشرين للجمهورية اليمنية ، باعتبارها مناسبة وطنية جامعة ومدعاة للفخر والاعتزاز لكل اليمنيين على اختلاف توجهاتهم.. لافتا الى ضرورة استحضار المعاني السامية للوحدة في تعزيز التلاحم الوطني والصمود في وجه كل المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد اليمن شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.