النباء اليقين

إصابة 3 عمال جراء حريق بهنجر في العاصمة صنعاء

أصيب ثلاثة عمال جراء حريق شب مساء أمس في أحد الهناجر الكبيرة في شارع القيادة بالعاصمة صنعاء.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مدير عام القيادة والسيطرة في مصلحة الدفاع المدني المقدم “راجح معياد” قوله” أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الجمهوري لتلقي العلاج، وأن فرق الدفاع المدني نجحت في إخماد الحريق بعد أربع ساعات ونصف ومحاصرته لمنع توسعه إلى المحلات والبيوت المجاورة”.

 

وأشار إلى أن الهنجر يضم معمل للحلويات وورشة مركزية لصناعة الدواليب والكراسي المدرسية، لافتاً إلى أن الحريق نتج عن انفجار أسطوانة غاز في معمل الحلويات ليمتد إلى الورشة التي يوجد بها مشتقات نفطية وأخشاب ومكائن ومواد أخرى قابلة للاشتعال.

 

وذكر “معياد” بأن الحريق الذي استمر من الساعة التاسعة مساء إلى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل أدى إلى انتهاء معمل الحلويات وغرفة العمال بالكامل، كما ألحق أضراراً فادحة بالورشة.

 

وأكد أن فرق الدفاع المدني توجهت بصحبة ست عربات إطفاء إلى موقع الحادثة فور تلقيها البلاغ ونجحت في حصره داخل الهنجر الذي يقع في منطقة مكتظة بالسكان.

 

وحذر مدير القيادة والسيطرة في الدفاع المدني أصحاب المحلات والمصانع والورش من تخزين المشتقات النفطية وأسطوانات الغاز بكميات كبيرة وبصورة مخالفة للقانون خاصة تلك التي تقع وسط أحياء مكتظة بالسكان مما يعرض حياة المواطنين وممتلكاتهم للخطر.

 

وجدد الدعوة لأصحاب المصانع والمتاجر ومالكي الفنادق ومؤسسات القطاع العام والخاص إلى الالتزام بتوفير وسائل الأمن والسلامة نظراً لأهميتها في تخفيف حدة الحرائق ومنع انتشارها قبل وصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث.