النباء اليقين

عسيري يهدد باقتحام صنعاء.. وماذا ينتظر ؟!

حذر المتحدث باسم دول  العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن العميد أحمد عسيري من أن “قوات التحالف ستطلق هجوما كاسحا لاستعادة العاصمة اليمنية صنعاء وتحريرها “، مشيرا إلى أن “هذه القوات قادرة على ملاحقة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والقبض عليه لانها تعرف أكثر من مكان يختبئ فيه”، حسب قوله.

وقال عسيري خلال لقائه مساء الثلاثاء ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم المصرية، إنه إذا فشلت مفاوضات السلام في الكويت “سنقتحم العاصمة صنعاء ونحسم المعركة في اليمن” على حد تعبيره.

واضاف “نعطي المسار السياسي وقتًا لتحقيق نجاح مع استمرار المسار العسكري.. ولكن إذا أعلنت الأمم المتحدة فشل المفاوضات، فستحسم المسألة عسكريا وتدخل الحكومة الشرعية صنعاء”.

ووجه عسيري تحذيرا غير مباشر للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وقال أنه يملك شخصيا معلومات استخباراتية دقيقة يعلم من خلالها أين يبيت صالح يوميا!

 

وتعجز السعودية منذ 26 مارس/ آذار 2015 في مواجهة حركة انصار الله والجيش اليمني والقبائل رغم كل الدعم الذي تلاقيه من الولايات المتحدة وحلفائها والكيان الصهيوني، فيما لايزال رجلها في اليمن عبدربه منصور هادي هاربا في الرياض ينتظر ان تحتل له القوات الخليجية صنعاء وترجعه حاكما على الشعب اليمني!