النباء اليقين

وفد الرياض يعترض مجددا على وقف اطلاق النار في اليمن

اعترض فريق وفد الرياض على وقف الغارات الجوية و امعنوا في التبرير لاستمرارها ، كما ابدوا ضعفا امام اسئلة الوفد الوطني حول وصول القوات الاجنبية الى العند و مدى قدرتهم على التواصل بالميدان .

 

وقال مصدر مطلع  ان الوفد الوطني طرح العديد من الاسئلة المحرجة على وفد الرياض بخصوص قضايا تفصيلية عدة ابرزها وقف الغارات و فك الحصار وتشكيل حكومة وحدة وطنية ورفع المعاناة على الشعب ، وهو ما قابله وفد الرياض بتعنت ابدى رغبتهم في استمرار الحرب .

 

وفي الجلسة التي بدأت صباح اليوم عاد النقاش من جديد الى وقف اطلاق النار و اسباب ومبررات وصول قوات اجنبية وامريكية الى قاعدة العند الجوية والتحشيد والتعصيد المستمر من قبل العدوان ومرتزقته ، وبحسب المصدر فان الوفد الوطني سأل وفد الرياض قائلا : ” هل استأذنكم الامريكيون في دخولهم العسكري الى اليمن يا من تدعون الشرعية ” ، واكد المصدر ان وفد الرياض لم يستطع الرد و وقف عاجزا امام حجج الوفد الوطني القوية .

 

وافاد المصدر الى ان الوفد الوطني طالب وفد الرياض بموقف واضح من عرقلة المسافرين اليمنيين و رفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني والقيود الاقتصادية على اليمن ، غير ان وفد الرياض اعتبرها جزء من اوراقه و رفض التخلي عنها او ايقافها ، الامر الذي انطبق ايضا على موضوع تمسك وفد الرياض باستمرار الغارات الجوية باعتبارها اوراق بيده مهما خلفت من مآسي و ضحايا .

 

وكان وفد الرياض على لسان عبدالملك المخلافي قد رفض مناقشة موضوع وقف الغارات وقال انها مصدر قوتهم الوحيد .

 

وفي سياق متصل اوضح المصدر ان الوفد الوطني سأل وفد الرياض : ” هل تستطيعون التواصل مع ممثليكم في الميدان ام انه تم المجيء بكم الى الكويت لغرض التصعيد الاعلامي ” ، وخاطبهم تعالوا نتواصل مع الميدان ان كنتم اصحاب قرار ويهمكم الشعب ومعاناته ، ودعا الوفد الوطني وفد الرياض الى الاتفاق على خارطة طريق مزمنة وسلطة توافقية يجرى الاحتكام اليها من قبل الجميع لرفع المعاناة عن الشعب اليمني و انهاء الازمة ، وهو مارفضه وفد الرياض جملة وتفصيلا باعتبار المعاناة التي يجرعونها للشعب هي جزء من اسلحتهم .

 

 

يذكر ان الجلسة التي شهدها قصر بيان صباح اليوم كشفت عن حرص القوى الوطنية على رفع المعاناة عن الشعب و الدفاع عن حريتهم و وضع وفد الرياض امام استحقاقات انسانية و وطنية كبرى على راسها دخول القوات الامريكية و ايقاف الغارات الجوية و وضع حد لما يتعرض له المسافرين اليمنيين في ارصفة المطارات.