النباء اليقين

القطاع النسائي يحي ذكرى الشهيد القائد بحشد كبير

احيت الهيئة النسائية لأنصار الله اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء ذكرى استشهاد الشهيد القائد السيد حسين بن بدرالدين الحوثي في حفل ثقافي كبير اكتظ بحشود النساء في قاعة نادي ٢٢ مايو بالعاصمة صنعاء.
وتخلل الفعاليات عروض مسرحية و إنشادية وقصائد وكلمات عبرت جميعها عن روح المناسبة ومناقب صاحبها بمراحل حياته المختلفة.
وكتظت ساحة 22 مايو بالحاضرات وسط ترديد هتافات وشعارات تؤكد حرص الحاضراتفي السير على نهج الشهيد القائد والدفع برجالهن وأبنائهن نحو ميادين الشرف والبطوله أسوة بالشهيد القائد.
وفي الفعالية ألقت اخت الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي كلمة تحدثت فيها عن مناقب الشهيد ومسيرته التي قدم بها أمة عظيمة مجاهدة في سبيل الله لاتخشى شيئاً سواه ، و عن إنزلاق الأمة وماآلت اليه فأبى إلا ان يضحي بدمه حتى يخرج هذه الأمة من جهلها وتعرف المسؤلية الملقاة على عاتقها.
وأضافت اخت الشهيد القائد بأنه كان يردد سننتصر بإذن الله ويدعو الناس الى كتاب الله ويريد منا ان نتبع خطاه نسير على نهج القرآن الكريم وأن نكون امة عزيزة بعزة الله.
و ألقت الشاعرة ابنة الزهراء عضو الهيئة النسائية قصيدة شعرية لاقت تفاعلاً كبيرا بين الحضور .
كما تخللت الفعالية لقطات للفيلم وثائقي عن سيرة السيد حسين بدر الدين الحوثي وفقرات انشادية جمعت بين حب القائد و تحدِ العدوان وتشجيع المرابطون في ميدان الشرف والكرامة.
كما قدمت عدد من الضيوف الحاضرات فقرات تحدثن فيها عن السيرة الذاتية للشهيد القائد بدءاً ببطاقته الشخصية ثم تعامله مع أسرته وإحسانه وأخلاقه العالية وروحه التي تلامس الناس وشجاعته فكان مثار إعجاب الآخرين .
وتحدثت إحدى العضوات عن اهتمامه بالمرأة فكان في كلامه وملازمه يتحدث عن حرية المرأة وكان حريصاًعلى المرأة من خلال سعيه ان يثقف الأمة بثقافة القرآن والأحرى بذلك ان تتثقف المرأة بهذه الثقافة لأنها من سيربي جيلاً يسير على نهج القرآن.
فيما ألقت الشاعرة أحلام عبدالكافي قصيدة شعرية تحدثت فيها عن الشهيد القائد نالت استحسان الجميع.. واختتمت الفعالية بمشهد تمثيلي للأطفال عبروا فيه عن الحرب على صعدة وماأحدثته من دمار عليها أرضاً وإنساناً والتي أدت إلى مقتل السيد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .