النباء اليقين

وفد القوى الوطنية يلتقون بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية

  التقى وفد القوى الوطنية المكون من المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الامن اليوم في العاصمة الكويتية الكويت .

وتم خلال اللقاء استعراض سير المشاورات خلال الايام الماضية والعقبات العالقة والتي مازالت تحول دون التقدم في المشاورات والخوض في الموضوعات الاخرى والمتمثلة في عدم تقيد الطرف الاخر بتثبيت وقف اطلاق النار .

وفي بداية اللقاء تحدث سفراء الدول الخمس مؤكدين دعم دولهم للمشاورات التي تجري في الكويت من اجل تحقيق السلام في اليمن لأنه الخيار الوحيد المتاح امام الاطراف في الكويت .

وأشاروا الى ان المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله كانوا يناضلون لوقف الحرب منذ اول يوم لاندلاعها ،مشيرين الى انه يجب على جميع الاطراف الانخراط في المشاورات بحسن نية وتقديم التنازلات الممكنة وصولا الى حلول تحقق الامن والاستقرار وتحقيق المشاركة لكافة الاطراف في صياغة مستقبل اليمن .

وأكد السفراء دعمهم لوقف اطلاق النار وكل الخطوات التي من شانها الدفع بالمشاورات نحو الامام، مشددين في هذا الصدد ان على جميع الاطراف ترشيد الخطاب الاعلامي وعدم التصعيد وتجنب الاساءة للأطراف الاخرى من اجل خلق مناخات ايجابية للمشاورات .

وأكد سفراء الدول الخمس دائمة العضوية على ان الجميع سيشارك في النظام الجديد وان الجميع سيكونون متساويين في الحقوق والواجبات .