النباء اليقين

انتهت جلسة المساء ليومنا هذا الأحد، وفشل وفد الرياض مجدداً في الانتقال بالمفاوضات إلى مناقشة بنود فرعية

انتهت جلسة المساء ليومنا هذا الأحد، وفشل وفد الرياض مجدداً في الانتقال بالمفاوضات إلى مناقشة بنود فرعية ليستمر وفد القوى الوطنية في موقفه الثابت في ضرورة أن يكون تطبيق ما تم الاتفاق عليه في مسودة وقف الأعمال القتالية حقيقة واقعة على الأرض.

 

لينحصر النقاش بعد ذلك في كيفية تفعيل آليات وأجراءات تثبيت وقف إطلاق النار المتفق عليها في مسودة وقف الأعمال القتالية،وقد انحصر النقاش في هذه المسألة وطرحت العديد من المقترحات التي من شأنهاأن تساعد على وقف إطلاق النار والغارات الجوية، ورفعت الجلسة إلى صباح يوم غد الآثنين ليستمر النقاش حول الآليات الضامنة لتثبيت وقف إطلاق النار.

 

بعيداً عن المفاوضات يشهد العدوان السعودي الأمريكي تصعيداً يؤكد عدم جدية دول العدوان في إنجاح هذه المفاوضات، حيث قام طيران العدوان التجسسي بالتحليق في سماء محافظتي البيضاء ومأرب، كما قام مرتزقة العدوان بالعديد من الخروقات واستهداف مواقع الجيش بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

وفي محافظة الحديدة قام طيران العدوان السعودي الأمريكي بالتحليق في سماء المدينة، وإطلاق قنابل ضوئية على بعض مناطق محافظة صعدة، واستمر في التحليق في محافظة حجة والجوف والمحويت.

 

كما استهدف المرتزقة العدوان مديرية الوازعية في محافظة تعز، ومنطقة حسنات وسط المدينة، وشهد يوم أمس عدد من الغارات السعودية الأمريكية في محافظة تعز، ومنطقة حرض والحديدة.