النباء اليقين

الفحم سر جديد من أسرار الجمال

الفحم مادة طبيعية تحتوي على عنصر الكربون استحدث استعمالها في الآونة الأخيرة للعناية بالبشرة والتجميل ، حيث عرف بخصائص جمالية عديدة لما يحتويه من أنسجة نباتية بالإضافة لعنصر الكربون والعديد من المعادن التي تعالج مشاكل البشرة وتمنحها بياضا ونضارة ، لذا استعمل في تحضير العديد من الأقنعة للعناية بالوجه ، كما تتوفر كثير من مستحضرات التجميل المصنعة من الفحم .

فوائد الفحم النباتي الجمالية :
الفحم يساعد في التخلص من سموم الجلد حيث يمتص الميكروبات والجراثيم ، مما يحميمها من الالتهابات ، ويعمل على تنظيفها بعمق .
علاج حب الشباب .
القضاء على ندبات الجروح والبثور .
توحيد اللون والقضاء على التصبغات .
تضييق المسام الواسعة .
الفحم مقشر آمن للبشرة .
الفحم يعمل على امتصاص الدهون والزيوت مما يعمل على القضاء على المظهر الدهني اللامع وحل مشكلات البشرة الدهنية .

أقنعة ووصفات الفحم الأسود التجميلية :
* قناع الفحم والألوفيرا :
المكونات :
2 ملعقة صغيرة من بودرة الفحم النباتي .
ملعقة صغيرة من ماء الزهر .
ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا أو عصير الليمون .
الطريقة :
يتم خلط المكونات جيدا لنحصل على خليط متجانس يوزع على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف ، يعمل قناع الآلوفيرا على شد البشرة وتضييق المسام .

* قناع الفحم وزيت شجرة الشاي :
المكونات :
ملعقة صغيرة من بودرة الفحم النباتي .
ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا .
ملعقة صغيرة من الماء (أو ماء الورد) .
قطرات قليلة من زيت شجرة الشاي .
رشة ملح طعام .
الطريقة :
تخلط المكونات جيدا ويدهن بها الوجه ثم تترك لمدة تتراوح بين 7-10 دقائق تقريبا ، يغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ ويجفف ثم يستعمل المرطب المناسب لنوع البشرة .

* قناع الفحم والسكر البني :
المكونات :
ملعقتان من مسحوق الفحم النباتي .
ملعقتان من زيت الافوكادو .
ملعقة من السكر البني .

الطريقة :
يتم خلط مسحوق الفحم مع السكر البني ، ثم اذابتهم في زيت الأفوكادو ويوزع على البشرة ليغطيها تماما ، يترك بعدها عشر دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ وتجفف ، يفيد القناع في القضاء على حب الشباب وتغذيتها بفيتامين أ الموجود بكم كبير في الأفوكادو .

* قناع الفحم والأسبرين :
المكونات :
ملعقتان من مسحوق الفحم النباتي .
حبتان من الاسبرين .
قليل من ماء الورد .

الطريقة : يطحن الأسبرين طحنا ناعما ويضاف لمسحوق الفحم ، ثم يذاب في ماء الورد لنحصل على عجينة لينة بعض الشئ ، ثم يدهن به الوجه ويترك لمدة ربع ساعة يغسل بعدها الوجه ويجفف ثم يرطب ، يفيد هذا القناع في تنظيف البشرة بعمق حيث يتخلل المسام ويقضي على المظهر الدهني للبشرة ويحميها من الالتهابات .

منتجات تجميلية من الفحم :
* منظف الفحم من بيوريه : وهو مستحضر رائع يعمل على تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والدهون بعمق ، وهو ذو قدرة تنظيف مضاعفة تفوق المنظفات العادية للبشرة .

* قناع سريع ذاتي التسخين من بيوريه : يتميز بقدرته على التخلص من الدهون والشوائب وتنقية المسام وشد الجلد ، وهو يعطي شعورا بالانتعاش والترطيب .

* لصاقات الفحم للتنظيف العميق من بيوريه : تعمل هذه اللصاقات السوداء على تفتيح المسام المسدودة ، تخفيف اللمعان الناتج عن تراكم الدهون مما يعني نعومة الجلد وتنفسها بصورة رائع مع نقاء يدوم ليوم كامل .

* صابون الفحم من بيوريه : تتميز بتركيبة ثنائية فعالة تخترق المسام وتنظفها بعمق مما يعمل على تخليصها من الدهون والأوساخ المتراكمة داخلها ، بالإضافة لاحتواءها على حبيبات اجوجوبا والنعناع التي تقشر وتنعش البشرة بطريقة لطيفة .