النباء اليقين

وفد إعلامي ضخم رافق مفاوضي أنصار الله والمؤتمر

عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين ومسئولين في وسائل إعلام مختلفة مملوكة للحزب والحركة كانوا بصحبة وفد صنعاء على متن طائرة عمانية غادرت صنعاء إلى مسقط، المحطة الأولى قبل الذهاب إلى الكويت.

 

أوضحت مصادر عاملة بمطار صنعاء الدولي، أن “وفداً إعلامياً ضخماً” رافق وفد مفاوضي المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله إلى محادثات الكويت اليمنية- اليمنية، الذي غادر صنعاء الأربعاء 20 أبريل/ نيسان 2016، متوجهاً إلى سلطنة عمان، حيث من المقرر أن ينطلق بعدها إلى الكويت.

 

وأكدت إفادات “خاصة” من الجانبين-المؤتمر وأنصار الله ،المعلومات حول اصطحاب المفاوضين عدداً كبيراً من الإعلاميين والصحفيين في وسائل الإعلام التابعة للطرفين. مبينة، أن قوام الوفد من الإعلاميين غير مسبوق. وأشارت إلى امتيازات بهذا الجانب أتاحها المستضيف الكويتي دون التقيد بعدد محدد.

 

– اليمن: وفد صنعاء سيغادر إلى “مسقط” على وقع خروقات

 

وكانت مصادر سياسية، قالت، إن الوفد الوطني غادر بعد تعهدات من أطراف خليجية ودولية بينها روسيا، تقضي بالتزام الهدنة ووقف التصعيد الميداني والغارات الجوية.

 

وكان من المقرر أن تنطلق التفاوضات اليمنية الاثنين الماضي 18 أبريل، إلا أنها تأجلت بسبب استمرار العمليات القتالية والخروقات الجوية لطائرات التحالف السعودية.