النباء اليقين

اقول لكم بالمختصر المفيد لن يكون هناك وقف للعدوان السعودي اﻻمريكي على اليمن لماذا ؟

بقلم زيد الغرسي…

 

اقول لكم بالمختصر المفيد لن يكون هناك وقف للعدوان السعودي اﻻمريكي على اليمن لماذا ؟

 

* ﻻن اﻻمريكي هو من اعطى موعد الحوار في الثامن عشر ليتزامن مع موعد القمة اﻻمريكية الخليجية ووصول اوباما الى الخليج وحينها سيتم اعطاء السعودية توجيهات جديدة .

 

وهو الموعد الذي اعطاه اﻻمريكان للسعودية مقابل ايقافهم التفاهمات التي كانت تجرى على الحدود .

 

* ومنعا ﻻي تطورات لصالح الجيش واللجان الشعبية في المواجهات تم اﻻعﻻن عن تهدئة لكسب الوقت حتى موعد القمة ولتطبيق السيناريوهات الجديدة .

 

*كما ان تعيين على محسن اﻻحمر هي خطوة سعودية لافشال وعرقلة الوصول الى حل سياسي في الحوار ومنع اي تقدم حتى يتم التحضير ايضا للسيناريوهات اﻻمريكية المقبلة .

 

* الخروقات التي تحدث هي ترويض للراي العام باستمرار العدوان لكي تخرج السعودية من الحرج في حال عودة الحرب .طبعا التهمة جاهزة وهي الحوثيين اخترقوا الهدنة * مناورات اﻻمريكان في البحرين واتضاح اهداف المناورة بانها لحماية باب المندب كما صرح اﻻمريكان تدل على مخطط جديد يعده اﻻمريكان ﻻحتﻻل اليمن بحجة تامين الممرات المائية الدولية .

 

* في نفس السياق وتقديم المبررات للاحتﻻل يتم تسريع تسليم المحافظات الجنوبية للقاعدة وداعش لتكون مبررا ﻻحتﻻل اليمن بحجة مكافحة اﻻرهاب والقضاء عليه ﻻسيما وهو في المناطق المطلة على الممرات المائية كخليج عدن وباب المندب والبحر العربي .هكذا يريد اﻻمريكان .

 

وكما ذكر السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان نشر القاعدة في الجنوب هو لخلق مبرر للاحتﻻل اﻻمريكي لليمن .

 

* سيطرة الجيش واللجان الشعبية على مديرية الوازعية وجبل الشبكة اﻻستراتيجي المطل على باب المندب شكل ضربة قوية للعدو وافقدته توازنه ما جعل قائد القوات البحرية اﻻمريكية يصل المنامة ويخرج بتصريح ان الممرات المائية العالمية في خطر .

* تكتيك امريكي جديد يحاول تنفيذه من خﻻل خدعة الهدنة بعد فشله لعام كامل عن تحقيق اي هدف له .

 

* لكنهم لم يقراؤ خطاب السيد جيدا عندما قال ..اذا لم تنجح جهود التهدئة فنحن نحن .. بل يظنون ان خدعهم ستنطلي على اليمنيين المعتقدين بقوله تعالى ..وان يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل فامكن منهم …. صدق الله العظيم