النباء اليقين

ناطق أنصار الله: عدم الالتزام بوقف إطلاق النار يقوض السلام ويقلص فرص انعقاد الحوار ونجاحه

قال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام اليوم الإثنين أن عدم الالتزام بوقف إطلاق النار يقوض عملية السلام ويقلص من فرص انعقاد الحوار وفرص نجاحه.

وعبر عبد السلام في تصريح لقناة المسيرة الفضائية عن استنكاره لاستمرار القصف الجوي والزحوفات العسكرية التي حصلت في بعض الجبهات صباح اليوم الإثنين رغم الاتفاقات السابقة والتفاهمات القائمة وإعلان وقف الحرب منتصف ليل أمس.

وأشار إلى أن التفاهمات الشاملة لتثبيت كامل الأعمال العسكرية تمت يوم أمس وشكلت لجان محلية لمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الجوف، مأرب، تعز، البيضاء، شبوة، والضالع، يقابلها من طرف تحالف العدوان والمرتزقة العدد والمهام ذاتها.

وكشف أن “اللجان المشكلة من الجميع التقت للإشراف على وقف إطلاق النار في كافة محاور القتال ومن المفترض أن تبدأ عملها من اليوم بلقاءات ميدانية في كل محافظة”.

وأكد أن “اللجان ستشرف على وقف إطلاق النار، والامتناع عن كافة أشكال الأعمال العسكرية من تحشيد وتعزيز وانتشار واستحداث وغير ذلك مما يلحق بالأعمال العسكرية وفتح الطرقات والتنسيق مع الأمم المتحدة فيما يخص المساعدات الإنسانية والبدء في تشكيل لجنة مركزية لمعالجة ملف الأسرى”.

يشار إلى أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي خرق اتفاقية وقف إطلاق النار في يومها الأول عبر شنه لعدة غارات و زحف مرتزقته على عدة مناطق وقصف صاروخ ومدفعي على مواقع للجيش واللجان الشعبية.