النباء اليقين

الوهابيون يعدمون 20 جندياً يمنياً

اعدم مسلحون وهابيون يعتقد انهم من “القاعدة” 20 جنديا يمنيا ذبحا في مدينة أحور بمحافظة أبين التي تعتبر معقل التنظيمات السلفية الوهابية جنوب البلاد، السبت 9 أبريل/ نيسان، حسبما أفادت مصادر يمنية.

وبحسب المصادر التي نقلت عنها “روسيا اليوم”، فقد كان الجنود في طريقهم إلى محافظة المهرة، لاستلام رواتبهم، حينما اعترضهم المسلحون في مدينة قريبة من محافظة شبوة وقاموا بقتلهم ذبحا.

وذكر المسؤولون والسكان في عدن، أن تنظيم “القاعدة” خطف الجنود أثناء توجههم من مدينة عدن الجنوبية إلى محافظة المهرة شرق البلاد، وقاموا بنقل المختطفين إلى منطقة نائية، وأطلقوا الرصاص على 15 منهم. وأضاف المسؤولون أن 17 جنديا آخرين أصيبوا، لكن يعتقد أنهم ما زالوا على قيد الحياة.

من جهتها ذكرت مصادر أمنية، أن الجنود كانوا يزورون عائلاتهم في عدن، وتم اختطافهم لدى عودتهم إلى قاعدتهم بالمهرة لاستلام رواتبهم، ولم يكن الجنود يرتدون الزي العسكري ولا يستقلون أي عربات عسكرية.

وكانت السعودية قد زادت من دعمها العسكري والمالي لـ”تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” ونقلت العديد من عناصره من سوريا والعراق الى عدن وابين لاستخدامهم في مواجهة الجيش اليمني وحركة انصارالله، لكن انقلب السحر على الساحر واخذت الوحوش تنهش ببعضها.

وكشفت تقارير صحفية الأسبوع الماضي، أن العدوان العسكري في اليمن بقيادة السعودية ودعم الولايات المتحدة جعل التنظيم المتشدد أقوى من أي وقت منذ بداية تشكيله، قبل نحو 20 عاما.