النباء اليقين

إتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين حجب فضائية “المنار” على قمر النايلسات

أدان إتحاد الإعلاميين اليمنيين الانتهاكات غير المسبوقة التي تتعرض لها فضائية المنار، وصولا إلى حجب بثها على قناة مدار النايلسات .

واستنكر الاتحاد في بيان له اليوم الاربعاء 6 ابريل 2016 ، من الممارسات التعسفية قبل إدارة النايلسات، والتي شملت قنوات تلفزيونية لبنانية أخرى، في إطار من التسييس المكشوف الذي يهدف إلى التعتيم والتضليل على الرأي العام العربي، فإنه يؤكد إن استهداف القنوات اللبنانية: المنار والجديد و إن بي إن وتلفزيون لبنان.

ووصف البيان أن هذا الاجراء يمثل حرباً سياسية وإعلامية على المقاومة الوطنية في لبنان ، بما يخدم إسرائيل والمشروع الصهيوأمريكي بالمنقطة وغير منفصل عن عملية قصف العقول التي دأبت عليها قوى الاستكبار العالمي من خلال مضايقة الأصوات التي تعمل على نشر وكشف كل المخططات التي تحاك ضد الأمة، وإفساح المجال أمام الإعلام المضلل الذي يخدم سياسة تلك القوى ويعمل على تزييف الوعي العربي الجماعي، مسنودا بإمكانات مالية وتقنية ضخمة.

وعبر البيان عن تقديره للإعلام المقاوم وللدور الذي تلعبه قناة المنار تحديدا في تسليط الضوء على مظلومية الشعب اليمني في ظل العدوان السعودي الأمريكي المتواصل الذي يسعى إلى تغييب شهود الحقيقة بعد أن زكمت الأنوف جراء جرائمه المتوالية والمجازر البشعة التي يرتكبها بحق المدنيين في اليمن.

ودعا الإتحاد إلى تضامن واسع مع القنوات اللبنانية والتصدي لسياسات سلب الوعي العربي، والبحث عن آليات جديدة لمواجهة الانتهاكات المتوالية بحق وسائل الإعلام العربية التي لا تدور في الفلك السعودي والخليجي.