النباء اليقين

ندوة بجامعة صنعاء حول صمود الشعب اليمني

برعاية رئيس جامعة صنعاء و بمرور عام كامل من صمود الشعب اليمني أمام العدوان وجرائمه أقام ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع كلية الآداب اليوم الأربعاء ندوة و ومعرض صور سيستمر لمدة أربعة أيام في جامعة صنعاء.

وفي الندوة قدم الدكتور علي الطارق رئيس قسم علم النفس في كلية الآداب ورقة عمل أشاد فيه بصمود و عطائه وتضحياته الشعب اليمني على مدى عام كامل وذكر فيها بعض المنظمات المحلية التي تقوم بتقديم الدعم النفسي للمواطنين مثل”مؤسسة التنمية البشرية و مبادرة إنسان و أكد غياب دور المنظمات الخارجية التي كانت تتغنى بالحرية و الإنسانية واتضح الآن أنها تابعة للسعودية.

 

و الأستاذ عبد السلام الطالبي ممثل عن مؤسسة الشهداء تحدث في الورقة التي قدمها عن سر صمود الشعب اليمني في عدة نقاط وهي : الثقة بالله و دماء الشهداء التي قدموها للحفاظ على هذا الوطن.

 

وورقة الأستاذ خالد الحاج استعرض فيها جميع المناطق الأثرية و المعالم الحضارية التي استهدفها العدوان منذ بدايته في 26- مارس-2016 و تاريخ استهدافها و أهميتها و مدى تضررها . وقال أن المناطق الأثرية بلغت 100موقع أثري و 40 ألف مشهد ومعلم حضاري ومايزال هناك مناطق لم يتم الوصول إليها بسبب القصف المتواصل عليها.

 

و الورقة الأخيرة قدمتها الدكتورة سكينة هاشم وتحدثت فيها عن دور العدوان في التأثير على المرأة اليمنية و دورها في مواجهة هذا العدوان .

 

و في الأخير تمت مناقشة بعض نقاط الأوراق التي طرحت من الحضور.

 

وقام الحضور بمشاهدة المعرض الذي احتوى على صور للمناطق الأثرية التي دمرها العدوان و صور للشهداء و صور عبرت عن مدى بشاعة العدوان و صمود الشعب اليمني في وجهة و تم تخصيص جزء من المعرض لصور الكاريكاتير المعبرة .

 

هذا و تشهد العاصمة صنعاء و العديد من المحافظات اليمنية فعاليات و ندوات و معارض مختلفة بعد مرور عام كامل من العدوان على اليمن.