النباء اليقين

“المارينز” يدرب جنود مغاربة على ازالة الالغام!

بدأ فريق من “المارينز” الأمريكي تدريب طلبة المدارس العسكرية (الكلية العسكرية) وجنود مغاربة على تقنيات ازالة الالغام والتخلص من الذخائر والمتفجرات.

وبحسب موقع”العالم نت” ان فريق “المارينز” الأمريكي بدأ مهامه في المغرب منذ الثاني والعشرين من آذار/مارس، بتدريب الجنود ضمن دورة تستغرق خمسة أسابيع تنظم بشراكة بين السفارة الأمريكية  بالرباط والمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، وتدخل هذه الدورة في إطار تنفيذ البرنامج الأمريكي الشامل المتعلق بإزالة الألغام المعروف بـالبرنامج الإنساني الأمريكي لإزالة الألغام.
الدورة التدريبة تروم اختبار مستوى طلبة الكليات العسكرية بالمغرب في استعمال تقنيات التخلص من الذخائر المتفجرة وازالة الالغام وتطوير مهاراتهم في هذه التقنيات.
يشار الى ان المغرب لا يتوفر على برنامج خاص للتخلص من المتفجرات وازالة الالغام ما جعله يطلب من قيادات الجيش الامريكي ارسال فرق متخصصة من المارينز لتدريب الطلبة العسكريين والجنود على ازالتها.
كما يسعى المغرب الى ادراج برنامج خاص لتدريب الجنود المغاربة على ازالة الالغام بمساعدة “المارينز” الامريكي وانشاء مدرسة عسكرية متخصصة في تقنيات ازالة الالغام والتخلص من المتفجرات.