النباء اليقين

عدد من الوقفات الاحتجاجية في اليمن شارك فيها طلاب المدارس للتنديد بجرائم العدوان

نُظمت اليوم الثلاثاء عدد من الوقفات الطلابية والفعاليات المجتمعية في عدد من المحافظات تنديداً بجرائم العدوان، وتأكيدا على مواصلة الصمود حتى الانتصار. وشهدت العديد من مدارس مديريات همدان بمحافظة صنعاء فعاليات احتفائية وتكريمية لأبناء الشهداء، بمبادرة من تربويي المديرية بالتعاون مع شخصيات اجتماعية وأولياء الأمور.

ونُفذت في محافظة حجة عدد من الوقفات والفعاليات بمديريات المدينة ومبين والشغادرة تنديدا بجرائم العدوان وتأكيدًا على مواصلةِ الصمودِ في التصدّي له حتى الانتصار.

ونظم أبناء مديرية وشحة في نفس المحافظة حجة وقفة احتجاجية ضد جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين، وآخرها جريمة سوق خميس مستبا وسوق الاثنين في الجوف. وعقدَ أبناء مديريةِ التحتية بمحافظةِ الحديدة اجتماعًا حضرهُ وجهاءُ ومشايخ وأعيانُ المنطقة، تنديداً بالصمت الدولي تجاه جرائم العدوان فيما نظم أبناء قرية دير الزين والصوفة التابعة لمديرية المراوعة شرق الحديدة وقفة احتجاجية، حملوا من خلالها المجتمع الدولي مسؤولية جرائم العدوان كونه يمثل الغطاء الرسمي للنظام السعودي.

الى ذلك أقام كل من طالبات مدرسة حفصة للبنات وطلاب وطالبات مدرسة الزبيري ومدرسة النور ومدرسة اقرأ بمحافظة ذمار وقفات احتجاجية ومعارض فنية صورت جرائم ومجازر العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا.

هذا وقدمت قبائل قرية دفينة بمديرية عنس بمحافظة ذمار القافلة الثالثة دعما للجيش واللجان الشعبية فيما أعلنت قبائل قاع شرعة في نفس المديرية النفير العام والجهوزية التامة للمواجهة وردعه.

كما نظمتْ عددٌ من المدارسِ بمنطقةِ الحفا شرق العاصمةِ وقفاتٍ استنكاريةً بعدَ تعرُّضِ المنطقةِ المجاورةِ لها لغاراتٍ عنيفةٍ من قبلِ طيرانِ العدوانِ يومَ أمس والأيامِ الماضية الأمر الذي أدّى إلى تضرُّرِ تلكَ