النباء اليقين

هذه مصادر تمويل داعش “ماليا”!!

أوضحت قناة إل BBC البريطانية آن تنظيم “داعش ” في سوريا والعراق يعتبر أكثر الجماعات المسلحة في العالم ثراء .

وقالت القناة في تقرير تلفزوني لها إن مصادر هذه الامول متعددة كان بدايتها التبرعات الكبيرة التي قدمها اثريا في الشرق الأوسط خاصة أثرياء السعودية وقطر التي تستخدم لتسفير الإرهابيين الأجانب إلى سوريا والعراق من اجل اسقاط النظام في كلا البلدين .

وأشارت القناة إلى أن داعش بداء يعتمد مؤخرا على بيع النفط الخام من الحقول التي يسيطر عليها في سوريا وتقدر وزارة الخازنة الأمريكية انه في عام 2014 كان تنظيم “داعش” قد ربح ملايين الدولارات في أسبوع واحد يمكن تقديرها بـ100 مليون دولار في الأسبوع الواحد ويتم بيع النفط من تركيا وإيران آو يبيعونه إلى الحكومة السورية عبر وسطا محليين .

كما يعتمد “داعش” على عمليات الاختطاف التي يمارسها ضد الموطنين والصحفيين وطلب الفدية من اجل إطلاق سراحهم وتقدر حجم المبالغ التي حصل عليها “داعش” عام 2014 من عمليات الاختطاف ب20 مليون دولار .

وأشارت القناة إلى إن “داعش” يستخدم أسلوب السرقة والنهب والابتزاز للموطنين في المناطق التي يسيطر التنظيم عليها ويحصل على ملايين الدولارات من هذه الاعمال.

كذلك يعمل تنظيم “داعش” على بيع الآثار وإجبار الأقليات الدينية على دفع الجزية والأخطر من ذلك هو قيام التنظيم باختطاف الفتيات واستغلالهن جنسيا كما حدث في بلدة سنجار شمالي العراق، قالت الأقلية الأيزيدية إن آلاف النساء والفتيات أسرن وتم بيعهن لاستغلالهن جنسيا.

مصادر داعش