النباء اليقين

داعش تقتحم المدارس في عدن و تهدد بالقتل اذا لم يتغير الزي المدرسي للطالبات

مسلحين من تنظيم ” داعش” اقتحموا اليوم الإثنين 7 مارس 2016، بعضا من مدارس البنات في محافظة عدن واققلوا ابوابها ومنعوا الطالبات من الخروج بعد انقضاء الفترة الدراسية و اعتبر هذا الموقف تحذيرا ل ادارات المداس والطالبات للاستجابة لمطالب التنظيم الإرهابي وهي تغيير الزي المدرسي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في مدارس البنات بهذه المحافظة الخاضعة للاحتلال  السعودي الاماراتي الاميركي منذ منتصف العام الماضي.

واوضحت المصادر إن عملية الاقتحام التي شملت عددا محدودا من مدارس المحافظة جاءت بعد يوم من أطلاق التنظيم المتشدد بيانا وصف فيه الزي المدرسي المعتمد في مدارس اليمن بأنه “لباس اليهود والنصارى والكفار وليس للاسلام منه بشيء” و اصدر تحذيرا إلى ادارات مدارس البنات بعدن لارغامها تغيير الزي المدرسي.

وبحسب موقع “النجم الثاقب” جاء في البيان المفعم بالاخطاء الاملائية والطباعة، إن الزي المدرسي المعتمد طريق لنزع الحياء والرذيلة … ونحن نحذر من لبس هذا اللباس بعد صدور هذا المنشور ونمهلكم اياما فقط ونحذر من تسول له نفسه الاستمرار على هذا اللباس فسنحكم فيه بشرع الله وسنقوم بما وجب.. وإن افواه بنادقنا متعطشة وسنرويها بدماء من خالف شرع الله واتبع اذناب اليهور والنصارى… ونحذر آباء الطالبات بتغيير اللباس قبل ان يجمعوا جثث بناتهم اشلاء في السلال”.

1