النباء اليقين

رابطة علماء اليمن تدعو إلى أداء صلاة الاستسقاء غداً الجمعة

دعت رابطة علماء اليمن، الشعب اليمني إلى أداء صلاة الاستسقاء في الجبانات والمساجد يوم غد الجمعة والضراعة إلى الله وتعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي.

وقالت الرابطة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، “نظراً لما عليه حال الناس من القحط والشدة وشحة الأمطار وتأخر نزولها عن موسمها وما تمثله من نعمة إلهية يستفيد منها الإنسان والأرض والحيوان فإن رابطة علماء اليمن تدعو الشعب اليمني للاستغفار الصادق والتوبة العملية والاستقامة الحقيقية”.

وحذرت من الذنوب المسخطة والمعاصي المحبطة التي من أخطرها الربا والمظالم، والتهاون بحقوق الناس، كونها من المعاصي الموبقة التي تحول دون نزول رحمة الله.

وحثت الرابطة، التجار وكل من وجبت في أموالهم الزكاة إلى سرعة إخراجها وتسليمها للهيئة العامة للزكاة لصرفها في مصارفها الشرعية لأن منعها أو التحايل عليها سبب للعقوبات الإلهية ومنع نزول الغيث.. مؤكدة على حرمة وخطورة تطفيف المكيال والتنقيص في الميزان.

كما حثت القائمين على الزكاة والمسؤولين على صرفها في مصارفها الشرعية إلى بذل المزيد من الجهد المنظم وتيسير صرف الزكاة على مستحقيها بما يحقق المقصد الإلهي الأسمى للزكاة وتصحيح الاختلالات التي تحصل بين الحين والآخر.

وأضافت “أن الاستغفار والتوبة وتقوى الله والورع عن محارمه مطلوب من الجميع رعاة ورعية، أغنياء وفقراء، رؤساء ومرؤوسين، مشرفين وأفرادا فهي من أفضل القرب والقيم الإيمانية التي تعجل بالفرج واليسر والنصر وهي من أسباب التوفيق والرزق”.