النباء اليقين

علاو يناقش خطة فرع هيئة الأوقاف في إب خلال العام الجاري

الهدهد|

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو، خطة فرع الهيئة بالمحافظة خلال العام الجاري.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الهيئة بالمحافظة بندر العسل ومدراء الإدارات، إلى آلية توفير احتياجات المساجد والجوامع وصيانتها وترميمها، ومهام المكتب وفروعه في المديريات لتحقيق مقاصد الواقفين وتنمية الإيرادات وتحسين الأداء الوقفي.

وتناول الاجتماع آليات وخطط الهيئة والهيكل التنظيمي والإداري وإجراءات إنجاز المشاريع  وفقاً لخطة العام الجاري وكذا خطة تنفيذ المشاريع الرمضانية.

وأكد نائب رئيس هيئة الأوقاف اهتمام قيادة الهيئة بالمساجد والجوامع وحرصها على توفير احتياجاتها وصيانتها والحفاظ عليها وسعيها لتفعيل موارد الأوقاف واستثمار أموالها .. مشددا على ضرورة  بذل المزيد من الجهود لتحقيق وصايا الواقفين.

ولفت إلى ضرورة التوسع في تنفيذ المشاريع الاستثمارية الوقفية .. حاثاً على الحرص في تكامل الجهود لتنفيذ مشاريع الهيئة الرمضانية خاصة ما يتعلق بترميم وصيانة المساجد وتوفير كافة الخدمات لها.

ولفت إلى أن تنفيذ المشاريع الرمضانية خطوة إيجابية لتعزيز نشاط الهيئة في تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها لتنمية وتحصيل موارد الأوقاف وتحقيق مقاصد الواقفين.

كما أكد نائب رئيس الهيئة حرص واهتمام قيادة الهيئة بالعاملين في جميع مكتب الهيئة بالمحافظات وتحسين أوضاعهم.

فيما تطرق مدير مكتب هيئة الأوقاف بإب إلى الاستعدادات الجارية لتنفيذ المشاريع الرمضانية وتحويل الخطط إلى برامج عملية تسهم في تعزيز دور مكتب الهيئة بأداء الدور المنوط به سيما في ظل الحرص على الحفاظ على أموال وممتلكات وأصول الأوقاف.

وثمن اهتمام قيادة الهيئة بتنفيذ المشاريع والأنشطة التي تعزز من دور المساجد ورسالتها الدينية وتحقيق الغايات المرجوة منها في الحفاظ على المساجد وصيانتها وترميمها وتوفير متطلباتها من كهرباء ومياه وفرش وصوتيات وأدوات نظافة.

وأوضح أن موظفي فرع الهيئة في إب بذلوا جهداً حثيثة خلال العام الماضي 2020م، أثمرت في تحقيق نتائج ايجابية في تحصيل مستحقات الأوقاف وتنمية الإيرادات والحفاظ على ممتلكات وأراضي الأوقاف.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com