النباء اليقين

صادق أبو شوارب: معركة مارب محسومة ولا خيار لهم سوى السلام

الهدهد//

كشف عضو مجلس الشورى الشيخ صادق أبو شوارب مساء أمس في برنامج حدث اليوم على قناة الفضائية اليمنية أن معركة مارب محسومة وما تبقى فيها هو بمثابة جيب من الجيوب الأمنية وليس لدى مقاتلي السعودية خيار سوى الجنوح للسلام.

وأوضح أبو شوارب أن قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حريص على الدماء، و على إعطاء المضللين فرصة للجنوح للسلام، مؤكدا بالقول “المسألة قرار سياسي إنساني اخلاقي حتى استنفاد كافة فرص السلام وحقن الدماء”.

وأشار عضو مجلس الشورى إلى أن الست السنوات من العدوان على اليمن أثبتت أن التفوق الاقتصادي والعسكري لم يحقق الأمن ولا السلام ولم ولن يستطيع أن يثني إرادات الشعوب التي تحمل قضية عادلة في تحقيق تطلعاتها نحو التحرر والتخلص من الوصاية.

وأكد أبو شوارب بأن العدوان فشل في تحقيق مزاعمه الزائفة فلا حافظت السعودية على أمنها ولا أمن غيرها، داعيا محمد بن سلمان إلى مراجعة وثيقة ما يسمى بالتحالف “العربي والإسلامي” أين هو اليوم، لن يجد فيه سوى السعودية فقط.

واضاف أبو شوارب مخاطبا ابن سلمان بالقول” لا يمكن أن تؤسس مملكتك على أشلاء وأنقاض اليمنيين، ولا يمكن أن تحقق أحلامك على حساب الشعب اليمني وعليك أن تدرك المتغيرات الاقليمية والدولية وليس من مصلحتك أن تعادي إيران وتحارب اليمن”.

وفي السياق ذاته جدد أبو شوارب التأكيد على ان “استقلالنا وخروجنا من طوق الوصاية حسمناه، وحسمه الواقع الذي فرضه الجيش واللجان الشعبية وصمود الشعب اليمني، وهيبة السعودية كسرت في أرامكو، ولا يمكن لأقدم شعوب العالم من حضارته ضاربه في أعماق التاريخ أن يفرض عليه الوصاية”.

كما خاطب أبو شوارب ايضا ثوار 11 فبراير بالقول “قياداتكم لا تزال تفكر بعقلية القرن العشرين، ولا تؤمن بكم يا شباب، فلا تهدروا كرامتكم للنظام السعودي والاماراتي، ونحن نأسى على دمائكم لأنها تسقط في الباطل مقابل حفنة فلوس”.

ودعا أبو شوارب الذين لا يزالون في ضلالة مع النظام السعودي بمارب إلى أن ينتهزوا الفرصة “فقتالهم الى جانب العدوان لا جدوى منه، وليجنحوا للسلم ويقبلوا بالآخر، واليمن تتسع للكل”، مرحبا بالجميع على قاعدة الشراكة والقيمة الإنسانية المشتركة للجميع.

( الصورة من الأرشيف)