النباء اليقين

تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب في ريمة

كرمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والسلطة المحلية بمحافظة ريمة اليوم الخميس ، الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لإنتاج الحبوب للعام ٢٠١٩ – ٢٠٢٠م
وفي التكريم أشار وكيل المحافظة محمد مراد إلى أهمية التكريم في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب، مشيداً بدور اللجنة الزراعية ومؤسسة الحبوب ومكتب الزراعة بالمحافظة في تحفيز المزارعين من خلال جائزة الرئيس الشهيد الصماد والتي تأتي تجسيداً لمشروع “يد تحمي ..يد تبني “.
فيما أشار وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة يعيش الضبيبي إلى أن جائزة الشهيد الصماد خطوة مهمة باتجاه تحفيز المزارعين وتعزيز التنافس بينهم لزيادة معدلات إنتاج الحبوب.
وحث المزارعين على الاهتمام بأراضيهم الزراعية والتوجه نحو زراعة وإنتاج الحبوب بمختلف أنواعها وبما يتناسب مع طبيعة الأرض واحتياجات المواطنين منها.
بدوره أكد مندوب جائزة الرئيس الشهيد الصماد بمؤسسة الحبوب محمد حُميد، أن تكريم الفائزين يأتي في إطار حرص المؤسسة على تشجيع المزارعين وخلق التنافس فيما بينهم ودفعهم لإنتاج كميات كبيرة وذات جودة عالية من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس إبراهيم التكروري أنه سيتم تكريم ستة مزارعين على مستوى مديريات المحافظة وفقاً للآلية المتبعة ممن حققوا أكبر إنتاجية من محاصيل الحبوب بمختلف أنواعها.
ودعا المزارعين الفائزين إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي والتوسع في زراعة الحبوب ومختلف المحاصيل الزراعية الأخرى بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.
وتخلل الحفل الذي حضره مدير الحراثة المجتمعية بالمحافظة محمد الخظمي والقيادات المحلية والتنفيذية، قصيدة شعرية وتكريم الفائزين من المزارعين بحراثات يدوية وشهادات تقديرية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com