النباء اليقين

وزير الصحة: كافة جرائم الحرب في اليمن ارتكبها تحالف العدوان بأسلحة أمريكية وغربية

الهدهد / أخبار محلية

أكد وزير الصحة العامة والسكان، أن كافة جرائم الحرب في اليمن ارتكبها تحالف العدوان بأسلحة أمريكية وغربية.

وقال الدكتور طه المتوكل خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة اليوم، إن أمريكا بعد 6 سنوات من العدوان أظهرت عداوتها العلنية للشعب اليمني بعد أن خسرت أدواتها الإقليمية في حرب لم تشهد لها البشرية مثيلا.

وأوضح أن أكثر من 43 ألف مدني سقطوا شهداء وجرحى نتيجة عدوان رعته ومولته أمريكا وأعلن من عاصمتها، وأن 17 ألف شهيد من المدنيين سقطوا خلال هذا العدوان منهم 7 ألاف طفل وامرأة.

وأشار وزير الصحة إلى أن  تحالف العدوان يواصل تشديد الحصار وتعميق معاناة اليمنيين عبر احتجاز المشتقات النفطية بتواطؤ أممي.. مبيناً أن الحديدة تقبع في مقدمة المحافظات التي ترتفع فيها نسب الفشل الكلوي.. مؤكداً سعي الوزارة  لتوسعة مراكز الغسيل التي تعد الأكبر في الجمهورية.

ولفت المتوكل إلى أن وضع محافظة الحديدة تغير إلى الأفضل بعد ثورة 21 سبتمبر من حيث الاهتمام والرعاية وحصتها في التنمية والخدمات.. مضيفاً: نركز على الريف لكونه حرم خلال العقود الماضية من التنمية والخدمة الطبية ومحافظة الحديدة عانت كثيرا في هذا الجانب.

ودعا وزير الصحة الباحثين والمؤتمرات العلمية إلى تركيز جهودهم البحثية على الأوبئة الناشئة بسبب العدوان والحصار.

وأكد أن إقامة المؤتمر العلمي الطبي الأول في الحديدة يكتسب أهمية كبرى لناحية رسالة التحدي والصمود بمواجهة العدوان.. موضحاً أن مستشفى الثورة بالحديدة طاله قصف العدوان الذي لم يتورع عن قصف وتدمر 523 مستشفى ومركز صحي باليمن.

من جانبه قال رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل: ننطلق في إقامة باكورة المؤتمرات الطبية العلمية بالحديدة تنفيذا للرؤية الوطنية في شمولية البناء لليمن الحديث.