النباء اليقين

مواجهات بين الشرطة الأمريكية وأنصار “ترامب” بعد اقتحام الكونغرس

الهدهد / متابعات

استخدمت الشرطة الأمريكية، الذخيرة غير الحية لتفريق أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الذين احتشدوا قرب مبنى الكونغرس، بعد دعوة منه للسير نحو مقر السلطة التشريعية للضغط من أجل تغيير نتائج الانتخابات.

وذكرت وكالة أنباء “سبوتنيك” أن المحتجين اقتحموا الحاجز الأمني المقام قرب الكابيتول (مقر السلطة التشريعية في الولايات المتحدة) ودخلوا إلى نطاق المبنى، ورد رجال الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع.

في السياق ذاته، قال عضو الكونغرس الأمريكي ريتشي توريس في بيان له، إن الشرطة ستجلي مكاتب الكونغرس مع انطلاق المظاهرات المؤيدة لترامب قرب مبنى الكابيتول احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وكتب توريس عبر “تويتر”: “أمرت أنا وطاقم العمل بإخلاء مبنى كانون”.. وأظهرت لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات بين المتظاهرين المؤيدين لترامب والشرطة خارج مبنى الكابيتول.

وكان ترامب، قد دعا في كلمة له أنصاره للزحف نحو مبنى الكونغرس ودعوة “النواب الشرفاء” إلى الاعتراض على نتائج انتخابات الرئاسة، قائلا: “سنوقف سرقة الانتخابات ولدينا مزيد من الأدلة على فوزنا بتلك الانتخابات”.

وأضاف إنه “لن يستسلم ولن يعترف بالهزيمة أبداً”، في إشارة إلى عدم قبوله نتائج الانتخابات التي فاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com