النباء اليقين

شاهد.. أبرز الصور المضحكة والمخيفة اثناء اقتحام الكونغرس الأمريكي

الهدهد / متابعات

نشر المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء ، صوراً مثيرة تُظهر الآلاف من المتظاهرين وهم يقتحمون مبنى الكونغرس، وذلك بعد نجاحهم في اختراقه وإفشال اعتماد الرئيس المنتخب جو بايدن، رئيساً جديداً للبلاد.

إذ تم تداول عشرات من الصور والفيديوهات، بشكل واسع، على “تويتر”، منها ما يسلط الضوء على مواجهات عنيفة بين متظاهرين ورجال أمن، وأخرى لعمليات اقتحام، بل حتى نهب لممتلكات مجلسي النواب والشيوخ.


أما أشهر هذه الصور، فهي تلك التي تُظهر أحد المحتجين وهو جالس على كرسي رئيس مجلس النواب، منتشياً بذلك، وقد تم تداولها بشكل كبير.


صورة أخرى أثارت موجة من السخرية على الفضاء الافتراضي، كانت لأحد أنصار ترامب وهو يقوم بسرقة منبر مجلس النواب، ملوحاً بشارة النصر، ويظهر بشكل واضح دون أن يخفي ملامحه.

كما أظهرت صورة أخرى، أحد المحتجين وهو يقتحم أحد المكاتب، ويعبث بممتلكاته.

ترامب يطالب مؤيديه بالسلمية

حيث قال ترامب في تغريدة له، الأربعاء: “أطلب من الجميع في مبنى الكابيتول الأمريكي أن يظلوا مسالمين. لا عنف! تذكَّر، نحن حزب القانون والنظام، نحترم القانون.. رجالنا ونساؤنا العظماء باللون الأزرق شكراً لكم!”.

كان زعيم الجمهوريين بمجلس النواب قد قال إنه تحدث إلى ترامب وحثه على إصدار بيان؛ لتهدئة المحتجين، ثم نشر ترامب تغريدته.

وكانت قنوات إخبارية قد أفرجت عن لقطات فيديو لأنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وهم يتجولون داخل ردهات الكونغرس الأمريكي بعد اقتحامه مساء الأربعاء، في أثناء جلسة تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

فيما اضطرت السلطات الأمريكية إلى إغلاق مبنى الكونغرس؛ إثر اشتباك بين أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وقوات الأمن خارجه، بحسب إعلام محلي. يأتي ذلك مع بدء الكونغرس جلسة لفرز أصوات المجمع الانتخابي وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه.

حيث استطاع المتظاهرون الاشتباك مع الشرطة ثم الدخول إلى مبنى الكونغرس الأمريكي بعد تجاوز الحواجز الأمنية الموضوعة، وأفسدوا جلسة اعتماد بايدن رئيساً لأمريكا.

اشتباك أنصار ترامب مع الشرطة

من ناحية أخرى ذكرت وكالة أسوشييتد برس، أن أنصار الرئيس ترامب اشتبكوا مع عناصر الشرطة أمام مبنى الكونغرس خلال محاولتهم اقتحامه. وأشارت الوكالة إلى قيام الشرطة برش رذاذ الفلفل على المحتجين؛ لإبعادهم وإجلائهم من مبنى الكونغرس.

وأوضحت أنه تم إغلاق مبنى الكونغرس، بينما يجتمع أعضاؤه في الداخل للتصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقبيل بدء جلسة التصديق، خرج الرئيس ترامب أمام أنصاره وأكد لهم أنه لن يستسلم ولن يعترف بخسارته الانتخابات. ثم توجه ترامب إلى جانب أنصاره؛ للاحتشاد أمام مبنى الكونغرس قبيل بدء الجلسة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com