النباء اليقين

استشهاد وجرح 13082 طفلا وامرأة منذ بدء العدوان على اليمن

أصدرت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، اليوم الخميس، احصائية بجرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي  بحق النساء والأطفال منذ بداية العدوان على اليمن حتى تاريخ 31ديسمبر2020م.

وأوضحت المنظمة في احصائية لها أن اجمالي عدد ضحايا العدوان المباشرة من النساء والاطفال حتى اليوم 31 ديسمبر لهذا العام بلغ 13082 طفلا وامرأة قتلى وجرحى.

وذكرت الاحصائيات أن عدد الشهداء من النساء والأطفال بلغت 6188 منهم 2392 امرأة و3796 طفل ، كما بلغ عدد الجرحى من النساء والأطفال 6894 منهم 2798 أمرأه و 4096 طفلا.

وأدانت المنظمة الصمت الدولي والأممي المخزي على انتهاك القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية وقوانين الحرب وغيرها من الأعراف والشرائع السماوية والرمي بها عرض الحائط، والتي تتضمن قواعد ومبادئ تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأطفال والنساء،

وأوضحت المنظمة أن إحدى القواعد الأساسية في القانون الإنساني والدولي تؤكد على وجوب الحرص على التمييز بين المقاتلين و المدنيين ، مضيفة  أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم  تؤكد تعمد استمرار قوات “التحالف” انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني و منها مبدأ الإنسانية ، ومبدأ التمييز ، ومبدأ التناسب ، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية .

وحملت منظمة انتصاف للحقوق المرأة والطفل تحالف العدوان بقيادة السعودية مسؤوليتها عن كل الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال منذ ما يقارب 6 أعوام.

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والهيئات الحقوقية والإنسانية بتحمل مسؤولياتهم القانونية والإنسانية تجاه الانتهاكات والمجازر البشعة التي تحدث بحق المدنيين الآمنين من أبناء الشعب اليمني، داعية كل أحرار العالم والشرفاء إلى التحرك الفعال والإيجابي لوقف العدوان وحماية المدنيين من النساء والأطفال.

وكررت مطالبتها لمنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن القيام بواجبهم والاضطلاع بمسؤولياتهم حيال هذه الجرائم والعمل على إيقافها ورفع الحصار وتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني ومحاسبة كل من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.