النباء اليقين

وقفات وفعاليات وزيارة روضات الشهداء بتعز في ذكرى سنوية الشهيد

أحيت محافظة تعز بمهرجانات وفعاليات خطابية ومتعددة، ومعارض للصور، وزيارات لروضات الشهداء، في مديريات “التعزية، وصالة، وخدير، ومقبنة، وصبر الموادم، وماوية، شرعب الرونة، وشرعب السلام، وجبل حبشي، وسامع، والصلو” بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

حيث شهدت مركز المحافظة بمديرية التعزية عدد من الفعاليات والأنشطة، فقد دشنت السلطة المحلية بحضور محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم محمد المغلس، وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية والعسكرية والأمنية والمشائخ والوجهاء قافلة مالية وغذائية لأسر الشهداء والجرحى والأسرى بالمحافظة، كما تم تدشين فعاليات سنوية الشهيد بمهرجان خطابي وإنشادي تبعه إفتتاح لمعرض صور الشهداء، ووضع إكليلاً من الزهور لشهداء روضة الحوبان بالمحافظة.

وفي التدشين حيا محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس، شهدائنا العظماء الذين باعوا أنفسهم لله ورووا بدمائهم الطاهرة أرض الوطن العزيز، وجميع أسر الشهداء عبر المسيرة الجهادية والنظالية مسيرة الحق والثبات… مشيراً أن هذه المناسبة فرصة نستذكر بها شهدائنا على طول مسيرة الجهاد والتضحية من أجل الوطن واستقلاله وعزته وكرامته.

وأكد أن تسيير القافلة يأتي عرفاناً لأسر الشهداء لما قدموا من تضحيات في مختلف جبهات المواجهة، وتأكيداً على صمود أبناء تعز واستمرارهم في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

وأشار المحافظ المغلس الى أن هذا العطاء يعزز روح التكافل.. منوهاً إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

وأضاف بأننا اليوم نستذكر شهدائنا العظماء في ظل واقع مؤسف لبعض الأنظمة العربية من التشرذم والضياع، بقدر ما تكون هذه الذكرى احتفالاً بأسر الشهداء وتأكيد وعهد على مواصلة مشوار الشهادة وثقافة الجهاد والاستشهاد.

ونوه محافظ تعز أن الثقافة الجهادية ضمان لمستقبل أمتنا وشعبنا مالم سيكون شعبنا مستعبداً ومهانا في ظل المتغيرات والإختراقات لدول العدوان وأذيالها… مؤكداً أن ثمار هذه التضحيات التي يقدمها شعبنا هو أننا نعيش اليوم بعزة وكرامة.

وكان مدير فرع مؤسسة الشهداء بتعز علي الجنيد قد دعا مختلف الشرائح المجتمعية وعلى مختلف مستوياتها الإهتمام الصادق بأسر الشهداء وأبناء الشهداء الذين ضحو بأرواحهم من اجل الوطن وعزته.

كما القى حاميم علي حسين كلمة أسر الشهداء مشيراً فيها أننا نحن نعيش هذه الذكرى نتعلم منها معنى الصمود والإنتصار ، واثنى لكل القائمين على الفاعلية ومستوى الإعداد والتنظيم والتي تعكس الإهتمام بشهدائنا العظماء.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية بالمناسبة وأنشودة الشهيد لبراعم المدارس ومسرحية الجهاد والشهادة والتي عكست آصرار الشهداء على النصر وتلقين الأعداء دروس قاسية في معنى التضحية.

مديرية صالة هي الأخرى أحيت ذكرى سنوية الشهيد بإفتتاح معرض للصور، ونظمت وقفة مسلحة في ذات المناسبة.

وفي الفعالية بحضور مدير عام شرطة تعز العميد علي حسين دبيش، ومدير المديرية محمد محسن الهشمة، ومشرف المديرية نشوان الشهاري، وعدد من المسؤولين بالمديرية.. أشارت الكلمات إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

ولفتت الكلمات إلى أن الشعب اليمني أصبح اليوم بفضل تضحيات الشهداء، أكثر قوة وثباتاً وصموداً في مواجهة العدوان ومخططاته، وهو ما يستدعي تقديم المزيد من التضحيات والسير على درب الشهداء .

كما نظمت وقفة مسلحة أكد المشاركون فيها أن الجميع اليوم معني بمواصلة مشوار التضحية في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان… معتبرين ذكرى سنوية الشهيد فرصة للوقوف على ما حققه الشهداء من انتصارات للسير على دربهم.

وحثت الكلمات على مزيد من الاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً لتضحيات ذويهم الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدين والوطن.

وفي مديريات “خدير، وسامع”، أقيمت فعاليات وأنشطة مختلفة، ودُشنت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بإفتتاح ثلاثة معارض لصور الشهداء بمديرية خدير، وافتتاح معرض للصور في مديرية سامع بحضور قيادات المديريتين.

وفي الفعاليات التي نظمتها المجالس المحلية بالمديريات.. أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعزز فينا روح الجهاد والاستبسال وتحيي في الأمة روح التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأكدت أن الشهيد عمل على إحياء ثقافة القرأن والجهاد والإستشهاد للتمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربه والوفاء لتضحياته العظيمة.

وأضافت الكلمات أن إحياء فعالية الذكرى السنوية للشهيد تأتي وفاء وعرفاناً بتضحيات الشهداء العظماء.

كما أقيمت بمديرية مقبنة فعاليات مختلفة وإفتتاح معرض لصور الشهداء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ، بحضور مدير عام المديرية فؤاد هائل سنان، ومدير أمن المديرية المقدم عبدالحكيم العشملي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية بالمديرية.

وفي الإفتتاح ألقيت عدد من الكلمات أشارت الى أهمية إحياء هذه المناسبة لما تمثله من أهمية كون الشهيد بذل روحه في سبيل الله ونصرة الحق.

وأكدت واجب المجتمع تجاه أسر الشهداء تكريماً لتضحياتهم التي بذلوها في سبيل الدفاع عن الدين والوطن.

أما في مديرية صبر الموادم فقد أقيمت فعاليات وأنشطة مختلفة ووقفة مسلحة، وافتتاح معرض للصور بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعاليات بحضور وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني، ومدير عام المديريه عبد الرؤوف العزاني والمكتبين التنفيذي والإشرافي والشخصيات الإجتماعية والمشائخ والأعيان.. أشارت الكلمات الى أهمية المناسبة ومكانة الشهيد الذي بذل روحه الطاهرة في سبيل الله والدين والوطن.

وفي الوقفة دعا الجميع الى تكريم الشهداء وتلمس أحوال أسرهم تكريماً لما قدموا من تضحيات… منددين بإستمرار العدوان والصمت الدولي المطبق تجاه جرائم العدوان ومرتزقته.

وتم افتتاح معرض لصور شهداء المديرية العظماء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة في سبيل الله والدين والوطن ونصرة المستضعفين.

وفي ذات السياق أقيمت بمديريتي “شرعب الرونة، وشرعب السلام”، فعاليات وأنشطة مختلفة وافتتاح معارض لصور الشهداء بالمديريتين.

وفي الفعاليات أشارت الكلمات بأن هذه الذكرى نتعلم منها معنى الصمود والإنتصار ، كون شهدائنا العظماء باعوا أنفسهم لله ورووا بدمائهم الطاهرة أرض الوطن العزيز.

وأكدت الكلمات أن المرحلة الجهادية هي مرحلة الإستمرار بمنهج الحق والثبات… وسيستمر أبناء وقبائل شرعب بتقديم الشهيد تلو الشهيد حتى تحقيق النصر.

ونوهت الكلمات أن الروحية التي حملها الشهداء لاتتوقف ولاتنتهي عند فعالية أو خطاب بل هي ساكنة في أرواحنا ماحييينا وهم عنوان كرامتنا وعزتنا.

تخلل الفعاليات قصائدة شعرية وأنشطة معبرة بالمناسبة.

بعد ذلك قام وكيل محافظة تعز طه همام، ومعه مدير عام مديرية شرعب الرونة اللواء علي القرشي وعدد من القادة الأمنيين ومدراء المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي بالمديرية، والمشائخ

والشخصيات الإجتماعية، بافتتاح معرض الشهداء والذي ضم صور لشهداء المديرية الأبطال، وقد طاف الجميع بأجنحه المعرض المختلفه، كما تم تنفيذ زيارة الى روضة الشهداء بالمديرية وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

أما في مديريات “ماوية، وجبل حبشي، وصبر المسراخ”، فقد دُشنت الذكرى السنوية للشهيد بافتتاح معارض لصور الشهداء وأقيمت عدد من الفعاليات والأنشطة المختلفة.

وفي التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة تعز وقيادات المجالس المحلية بالمديريات، أشاد الحاضرون بمواقف الشهداء العظماء وبتضحياتهم وببسالتهم وشجاعتهم، من أبو الا أن تكون دمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة فداء في سبيل الله والدين والوطن.

وشدد الحاضرون على ضرورة الوقوف بجانب أسر الشهداء والعناية الكامله بهم… داعيين إلى شحذ الهمم والسير على درب الشهداء العظماء وعلى خطاهم واستكمال مابدأو عليه حتى تحرير كل شبر من هذا الوطن.

كما دشنت مديرية الصلو فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ بإفتتاح معرض لصور الشهداء.

وخلال الفعالية التى حضرها مدير عام المديرية عبد الجبار الشهاب ومشرف عام المديرية اسامة القطابري، ومدير الوحدة الإعلامية لأنصار الله بالمحافظة ماجد البركاني، وعدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بالمديرية، اكدت الكلمات على اهمية هذه المناسبة وعظمتها وان اي عز نعيشه اليوم هو بفضل تلك الدماء الطاهرة الزكية التى روت الأرض بعبق الحرية والعزة والكرامة وهي مستمرة ومتوقدة تتوهج يوما بعد أخر .

وفي ذات السياق تم افتتاح معرض صور الشهداء، وعبر الحاضرون في كلمات مقتطفه إلى أهمية تخليد مكانة وعظمة الشهداء وترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع والسير على درب الشهداء في مواجهة الأعداء.. مؤكدين على ضرورة تقديم الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء.