النباء اليقين

محافظة إب تحتفل بزفاف 230 عريسا وعروسا

نظمت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب ، اليوم الاثنين ،العرس الجماعي لـ230 عريسا وعروسا ضمن مهرجان العرس الجماعي الكبير لـ3300 عريس وعروس والذي دشنته الهيئة في العاصمة صنعاء .

وخلال المهرجان الذي حضره محافظة المحافظة عبدالواحد صلاح والأمين العام أمين الورافي والمشرف العام بمحافظة الضالع أحمد حطبة واللواء عبدالرب جرفان أوضح المشرف العام بإب يحيى اليوسفي أن هذه الأعراس والمناسبات الفرائحية والمبادرات الخيرية التي تقيمها هيئة الزكاة تعد رسالة قوية لدول العدوان أن هذا الشعب ماض في طريق الصمود والثبات والمواجهة حتى تحقيق النصر .

وهنأ العرسان بهذا العرس البهيج الذي يأتي ضمن توجهات ومصارف الزكاة التي حرصت الهيئة على صرفها وفق اوامر الله سبحانه وتعالى .

وألقى وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري كلمة باسم محافظة المحافظة ، عبر من خلالها عن بالغ التهاني والتبريكات لكل عريس يحتفل اليوم بزفافه الميمون.. مشيدا بالجهود والأعمال التي تقوم بها هيئة الزكاة ، متمنيا بذل المزيد من الجهود حتى تكون هيئة الزكاة بديلا عن المنظمات التي تعمل وفق اجندات خاصة .

واكد استعداد السلطة المحلية وحرصها على التعاون مع جهود الهيئة العامة للزكاة وبما يضمن لها النجاح والفعالية .

بدوره شدد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف على ضرورة أن يبتعد المجتمع عن كل المظاهر السيئة خلال الأعراس ومنها إطلاق النار التي تعود فوق رؤوس الناس والأصوات الصاخبة التي تزعج افراد المجتمع .. داعيا الناس إلى تبني وثيقة لتيسير الزواج وتسهيله والتخفيف من المهور .

وبدوره اوضح مدير عام فرع هيئة الزكاة بإب ماجد التينه أن هذه الأعراس التي أقيمت في هذا المحافظة ومحافظات أخرى تأتي حرصا من الهيئة على القيام بدورها وتحقيق مقاصدها ومصارفها الشرعية ، لافتا إلى أن الهيئة العامة للزكاة والتي تحظى باهتمام السيد العلم عبدالملك بدر الد ين الحوثي قائد الثورة تسعى إلى بذل جهود كبيرة لتحصيل الزكاة وصرفها على مستحقيها .. داعيا المجتمع إلى التعاون مع الهيئة وإخراج الزكاة طوعا لتصل بأمانة إلى مستحقيها .

وفي كلمته باسم العلماء والخطباء أوضح الدكتور عبدالباسط الحميدي أن الإجرام والحصار الذي تمارسه دول تحالف العدوان لم يستطيع كسر إرادة اليمنين وعزيمتهم ولن يستطيع لذلك سبيلا ، موضحا أن مثل هذه الأعراس التي تشكر عليها هيئة الزكاة تعد من أهم مصارف وأعمال الزكاة التي باتت اليوم تصل إلى مستحقيها .

وفي كلمة العرسان عبر العريس محمد الأسد عن بالغ الشكر والتقدير لما قامت به هيئة الزكاة وتحقيقها لأحلام الكثير من الشباب الذين كان الزواج بمثابة حلم يعجزون في الوصول إليه.. مؤكدا أن الزكاة قبل إنشاء الهيئة كانت تصرف على جيوب النافذين وتسخر في سبيلهم وها هي اليوم بفضل المسيرة القرآنية وقائدها تصل إلى مستحقيها ..

تخلل الكلمات إلقاء قصيدة شعرية لشاعر المحافظة الشاعر عبدالقادر البناء .

حضر العرس عضو مجلس الشورى محمد النوعة ووكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية .