النباء اليقين

طقس جاف شديد البرودة على صنعاء و 8 محافظات أخرى

الهدهد/ متابعات

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار تأثر المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة.

وتوقع المركز في نشرته التحذيرية اليوم الإثنين، أن يكون الطقس شديد البرودة وجاف على المرتفعات الجبلية وخاصة محافظات  صعدة ،عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء ، الضالع، وإب .

وأشار إلى أن الأجواء شديدة البرودة ستشمل المناطق المرتفعة من محافظات تعز ، لحج وأبين وكذلك أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية أثناء الليل والصباح الباكر.

وذكر أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة على الساحل الشرقي ، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى قوية السرعة على الساحل الغربي وباب المندب وسرعتها من 15 إلى 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال بينما تكون شمالية شرقية إلى شرقية  معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وسرعتها من 15 إلى 20 عقدة.

ولفت إلى أن اجواء المناطق الصحراوية ستكون صحوة  بشكل عام و باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة شمالية شرقية وسرعتها من 13 إلى 18 عقدة.

ودعا المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى تلك المحافظات، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .

ونبه المزارعين والنحالين إلى حماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم وخلايا النحل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com