النباء اليقين

القطاع الصحي بالحديدة ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم القطاع الصحي بمحافظة الحديدة ممثلا بمكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة العام والمرافق التابعة لهما اليوم الثلاثاء، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، أشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، إلى أن إحياء ذكرى مولد المصطفى الذي خصه المولى وميزه عن سائر الخلق هو إحياء لروح الأمة جمعاء.. مؤكدا أن للرسول الأعظم مكانة كبيرة في نفوس أبناء اليمن الذين يتميزون عن سائر الأمم والشعوب بإحياء ذكرى مولده من خلال إقامة الفعاليات والاحتفالات التي تؤكد مدى محبة أهل اليمن له والاقتداء به وبتعاليمه.

ودعا وكيل المحافظة، الجميع إلى الاستفادة من الاحتفال بذكرى المولد النبوي في استلهام الدروس والعبر وتعزيز قيّم التآخي والتكافل والتحرك لرفد الجبهات وإفشال مخططات العدوان… مشيدا بجهود مكتب الصحة والقطاع الصحي في تنظيم هذه الفعالية التي تجسد الولاء والحب لرسول الإنسانية.

فيما أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل خلال الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني، أن الاحتفال بذكرى مولد النبي الكريم هو احتفال بيوم من أعظم الأيام، يوم أشــرقت فيه الأرض بمولد سيد الخلق .

وقال ” نحن يمن الأنصار نجتمع في هذا اليوم المبارك لكي نحتفل ونفرح بما كان يحتفل به آباءنا وأجدادنا، وحَرَمَنَا منه عقود طويلة المرجفون الذين يمثل كثير منهم اليوم المرتزقة والعدوان”.. مؤكدا أن قطاع الصحة بمحافظة الحديدة اجتمع ليعبر عن ولائه لله ورسوله.. موضحا أن مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة تستحق الاحتفاء بها طول السنة وليس يوما واحدا، فهي تأصيل لولاية الله ورسوله وأوليائه المؤمنين.

بدوره أكد الشيخ علي عضابي في كلمة العلماء، أن إحياء ذكرى مولد الرسول صل الله عليه وآله وسلم هو تجسيد للإيمان الذي جاء به، وتجديدا للعهد الذي بينه وبين أهل الحق والإيمان… موضحا أن مولد المصطفى يمثل هدية للخلق ونورا يهتدى به لمعرفة الواقع الذي نعيشه اليوم الذي عاث فيه الطغاة والمستكبرين، وما هو الدور الواجب على الأمة القيام به لمواجهتهم.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ونائبه لشئون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية محمد مرعي وأطباء كوادر مكتب الصحة والهيئة، فقرات شعرية.