النباء اليقين

الزراعة تعد خطة استراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي في مأرب

أكد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي أن الوزارة تعكف على إعداد خطة استراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي في محافظة مأرب بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة محافظة مأرب.

وأوضح نائب الوزير أن هذه الخطوة تأتي ترجمة لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مشيراً إلى تكليف فريق فني لإعداد خطة شاملة تزامناً مع الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مأرب، تضمن تطوير القدرات المؤسسية والمجتمعية للقطاع الزراعي، واستغلال الموارد والإمكانيات المتاحة.

وأكد أن الخطة ستلبي حاجة المواطنين والإقتصاد الوطني من خلال تحسين الإنتاجية وتفعيل القدرات الزراعية وزيادة وحدة المساحة الزراعية والفرص الاستثمارية للقطاع الزراعي بالمحافظة.

وأشار الدكتور الرباعي، إلى مساعي الوزارة ومؤسساتها المختلفة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وكافة الجهات ذات العلاقة في تفعيل دور المجتمع والحفاظ على استدامة الموارد الزراعية لتحقيق التنمية المنشودة .

ولفت إلى ما ستقدمه الحكومة ووزارة الزراعة من تشجيع لرأس المال الوطني وتسهيلات للمستثمرين في القطاع الزراعي، بغية تحقيق الأمن الغذائي، ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد.

ونوه نائب وزير الزراعة إلى أهمية تعزيز التعاون والعمل على إحداث تنمية زراعية، حاثاً المؤسسات الرسمية والمجتمعية والقطاع الخاص على استشعار المسؤولية والتحرك الفاعل للنهوض بالقطاع الزراعي ومواجهة الحصار الخانق والحرب الاقتصادية المفروضة على اليمن .