النباء اليقين

قبائل اليمن تدعو لمواصلة النكف والنفير العام والاقتصاص لجريمتي آل سبيعيان ووشحة

الهدهد- اخبار محلية

أدانت قبائل اليمن، الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي في مديرية وشحة بمحافظة حجة وسقط على إثرها 9 شهداء نساء وأطفال، ودعت إلى مواصلة النكف القبلي والنفير العام ضمن معركة الكفاح والتحرير الوطنية المقدسة.

وقالت القبائل في بيان صادر عن مجلس التلاحم الشعبي القبلي أن هذه الجرائم المروعة التي يرتكبها العدوان في ظل صمت مطبق وتواطؤ مفضوح من الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لن تزيد قبائل اليمن إلا عزماً وصلابة وثقة بأحقية عدالة قضيتهم ومظلوميتهم الكبرى.

ودعت إلى مواصلة النكف القبلي والنفير العام إلى جبهات الشرف والكرامة اقتصاصاً لجريمتي آل سبيعيان ووشحة وسابقاتهما من الجرائم والمضي نحو تطهير كافة الأراضي المحتلة من دنس الغزو والاحتلال وأذنابهم .

إلى ذلك جددت قبائل اليمن، موقفها لثابت من القضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة المحورية، ودعمها الكامل للمقاومة الفلسطينية وتبني خياراتها المحقة نحو تطهير كافة الأراضي والمقدسات من دنس الكيان الصهيوني البغيض بشتى الامكانات والوسائل المتاحة.

وحذرت من خطورة التجاهل لقضايا الأمة المحورية والمركزية معتبرة ذلك جريمة مشتركة وتواطؤ مفضوح مع كيان العدو الصهيوني وخدمة لمشاريعه الإجرامية.

كما دعا البيان كافة قبائل وشعوب الأمة لتحمل مسئوليتها بالتحرك العملي الجاد لنصرة القضية الفلسطينية والتصدي والمواجهة لخطة ضم الضفة الغربية والأغوار التي يسعى الكيان الصهيوني لتنفيذها.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

وقفت قبائل اليمن الأحرار أمام عدد من التحديات والمؤامرات والأخطار المحيقة على الصعيدين المحلي والدولي، والتي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا بشكل خاص، وأراضي ومقدسات الأمة وقضاياها المحورية والمركزية ومصادر عزتها ورفعتها وكرامتها بشكل عام.

ولعل من أبرز تلك التحديات تصعيد العدو الصهيوني المجرم ضد الشعب الفلسطيني الشقيق وأرضه وحقوقه ومقدساته ومساعيه لضم الضفة الغربية والقدس والأغوار إلى كيانه الصهيوني الغاصب، كخطوةٍ تصعيدية خطيرة يسعى لها في سياق استكمال مؤامرات مشروعه الاستكباري البغيض منذ عقود، لإذلال الأمة ونهب اراضيها وتدنيس مقدساتها، بتواطؤ ومباركة مفضوحة من بعض الانظمة العربية.

ولا تنس قبائل اليمن الوجه الإجرامي الآخر لعدو الأمة الصهيوني العدوانٌ السعودي الأمريكي البغيض الذي ارتكب ويرتكب بحق أبناء وقبائل اليمن طوال ما يقارب الستة أعوام أفضع العيوب القبلية السوداء المشينه، وأكبر المعورات الإجرامية الوحشية فاقت وحشية العدو الأول ولعل آخر جرائم طيران العدوان السعودي مــجــزرة وشحة في حجة الذي ارتكبها ظهيرة يوم أمس الأحد، مستهدفا بشكل إجرامي ممنهج أسرة المواطن نايف مجلي بــمـنطـقة وشحة محافظة حجة، وسقط على إثرها 9 شـــهداء نساء وأطفال وإصابة آخرين.

وأمام هذه التحديات والتصعيد الخطير، لأعداء الأمة الصهاينة وأذنابهم من الأعراب الحقراء فإننا نعبر عن إدانتنا بأشد العبارات لمــجــزرة وشحة بحجة وسابقاتها من مجـــــزرة آل سبيعيان وغيرها من الجرائم الوحشية المروعة التي لن تسقط بتقادم الأزمان.

وإذ نؤكد أن هذه الجرائم المروعة التي يرتكبها العدوان في ظل صمت مطبق وتواطئ مفضوح من الأمم المتحدة وبعض منظمات حقوق الإنسان لن تزيد قبائل اليمن إلا عزما وصلابة وثقة بأحقية عدالة قضيتهم ومظلوميتهم الكبرى، وبمغبة وخطورة الصمت أو غض الطرف عنها.

فإننا ندعوا كافة قبائل اليمن الأحرار إلى مواصلة النكف القبلي والنفير العام ضمن معركة الكفاح والتحرير المقدسة، نحو جبهات الناموس والشرف والكرامة ثارا لمجـزرة آل سبيعيان ومجزرة وشحة بحجة وسابقاتها من الجرائم والمعورات الكبرى والمضي نحو تطهير كافة الأراضي المحتلة من دنس الغزو والاحتلال وأذنابهم المجرمين.

وفي خضم هذه الأحداث والتحديات لا ينس قبائل اليمن الأحرار التأكيد تمسكهم بقضايا الأمة والمحورية مجددة في الوقت ذاته إعلان موقفها المبدئي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية بكونها قضية الأمة المحورية ومتراس عزتها وكرامتها المتقدم.. معلنة دعمها الكامل للمقاومة الفلسطينية وتبني خياراتها المحقة والمشرفة نحو ردع وتطهير كافة الأراضي والمقدسات من دنس الكيان الصهيوني البغيض بشتى الامكانات والوسائل المتاحة، ووفق الرؤية الاستراتيجية العملية الواقعية التي أزاح الستار عنها سماحة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمته المباركة خلال مشاركته مع عدد من قيادات محور المقاومة ضمن لقائهم بدائرة الكترونية.

كما تحيي قبائل اليمن بإجلال وإكبار المواقف الحرة الأبية الداعمة للشعب اليمني ومظلوميته والصادرة عن عدد من قيادات المقاومة الفلسطينية لعل آخرها وأبرزها القيادي في حماس الدكتور إسماعيل رضوان.

إن قبائل اليمن إذ تحذر من خطورة التجاهل لقضايا الأمة المحورية والمركزية معتبرة ذلك جريمة مشتركة وتواطؤ مفضوح مع كيان العدو الصهيوني وخدمة لمشاريعه الإجرامية.

فإنها تدعوا كافة قبائل وشعوب الأمة لتحمل مسئوليتها بالتحرك العملي الجاد لنصرة القضية الفلسطينية على شتى المستويات والصعد نحو التصدي والمواجهة لخطة الضم ضمن هذه المعركة المصيرية المقدسة التي تعتبر معركة الأمة المحمدية على النهج القرآني القويم، صونا للأرض والعرض والمقدسات.

*صادر عن مجلس التلاحم الشعبي القبلي*

اليمن- صنعاء

الاثنين 13يوليو2020م