النباء اليقين

القوات المسلحة تنفذ عملية عسكرية واسعة استهدفت قواعد ومنشآت العدو السعودي في جيزان ونجران وعسير

نفذت القوات المسلحة اليوم عملية عسكرية واسعة دكت خلالها عدداً من قواعدِ ومنشآتِ العدوِّ السعوديِّ العسكريةِ والحيويةِ في جيزانَ ونجرانَ وعسير، منها المطاراتُ والقواعدُ العسكرية.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان، أن القوات المسلحة استهدفت بصواريخَ باليستيةٍ عاليةِ الدقةِ لم يُعلنْ عنها بعد، وبعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ مرابضَ الطائراتِ الحربيةِ وسكنَ الطيارينَ ومنظوماتِ الباتريوت بخميسِ مشيط، وأهدافاً عسكريةً أخرى في مطاراتِ أبها وجيزانَ ونجرانَ .. إضافةً إلى منشأةِ النفطِ العملاقةِ بالمنطقةِ الصناعيةِ بجيزان.

وأكد أن الإصابةُ كانت دقيقةً بفضل الله.. وذكر العميد سريع أن القوات المسلحة استهدفت مُعسكرِ تداوينَ بمأربَ أثناءَ اجتماعٍ ضمّ قادةً عسكريينَ سعوديينَ مع أتباعِهم من المرتزقةِ والخونةِ والعملاءِ اليمنيين، لافتاً إلى أن العمليةُ أدت إلى مصرعِ وإصابةِ العشرات.

وأشار إلى أن هذه العمليات جاءت رداً على جرائمِ العدوان المستمرةِ والتي كان آخرَها مجزرةُ أمس بمحافظة حجة، وكذلك الحصار الظالم والمستمر وتزامنا مع الذكرى المئويةِ لمجزرةِ تنومة .

كما أكدت القوات المسلحة استمرارَها في الدفاعِ المشروعِ عن اليمنِ وشعبهِ حتى تحقيقِ الحريةِ والاستقلال، مشددة على أنها لن تترددَ في تنفيذِ المزيدِ من الضرباتِ المؤلمةِ خلالَ الفترةِ القادمةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصار.

فيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

دفاعاً عن بلدِنا العزيزِ وشعبِنا العظيمِ الكريمِ .. ورداً على جرائمِ العدوان المستمرةِ والتي كان آخرَها مجزرةُ أمس بمحافظة حجة، وردا على حصارهِ الظالم والمستمر وتزامنا مع الذكرى المئويةِ لمجزرةِ تنومة .. دكت صواريخُنا الباليستيةُ وطائراتُنا المسيرةُ في عمليةٍ عسكريةٍ واسعةٍ عدداً من قواعدِ ومنشآتِ العدوِّ السعوديِّ العسكريةِ والحيويةِ في جيزانَ ونجرانَ وعسير، منها المطاراتُ والقواعدُ العسكرية.

وبصواريخَ باليستيةٍ عاليةِ الدقةِ لم يُعلنْ عنها بعد، وبعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ استهدفت قواتُنا المسلحةُ مرابضَ الطائراتِ الحربيةِ وسكنَ الطيارينَ ومنظوماتِ الباتريوت بخميسِ مشيط، وأهدافاً عسكريةً أخرى في مطاراتِ أبها وجيزانَ ونجرانَ .. إضافةً إلى منشأةِ النفطِ العملاقةِ بالمنطقةِ الصناعيةِ بجيزان، وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضل الله..

وبعونه تعالى… نجحت قواتُنا في استهدافِ مُعسكرِ تداوينَ بمأربَ أثناءَ اجتماعٍ ضمّ قادةً عسكريينَ سعوديينَ مع أتباعِهم من المرتزقةِ والخونةِ والعملاءِ اليمنيين.. وأدتِ العمليةُ إلى مصرعِ وإصابةِ العشرات.

وتؤكدُ القواتُ المسلحةُ استمرارَها في الدفاعِ المشروعِ عن اليمنِ العظيمِ وشعبهِ العزيزِ الكريمِ حتى تحقيقِ الحريةِ والاستقلال.

ولن تترددَ في تنفيذِ المزيدِ من الضرباتِ المؤلمةِ خلالَ الفترةِ القادمةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصار..

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً ..

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة..

صادرٌ عن القواتِ المسلحةِ اليمنية..

صنعاء الثاني والعشرون من ذي القعدة 1441 هجرية.

الموافق الثالث عشر من يوليو 2020م