النباء اليقين

شاهد بالفيديو: أسراب من الطائرات اليمنية تستهدف أماكن عسكرية حساسة داخل الأراضي السعودية

اعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ عملية واسعة بواسطة الطائرات المسيرة واستهدفت قاعدة خميس مشيط ومطار نجران في العمق السعودي ، واكدت انها أصابت أهدافها بدقة عالية. وقد اعترف تحالف العدوان السعودي بالعملية ، وتاتي هذه العملية ردا على تصعيد تحالف العدوان السعودي عدوانه خلال الايام الاخيرة على اليمن.

تجسيدا لحقها في مواجهة العدوان والحصار، اعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ عملية واسعة بعدد كبير من طائرات قاصف 2K المسيرة باتجاه خميس مشيط ونجران في العمق السعودي..

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان العملية استهدفت غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وأهدافا عسكرية أخرى، واكد انها أصابت أهدافها بدقة عالية.

وقد اعترف تحالفُ العدوان السعودي بالعملية وقال انه اعترض 4 طائرات مسيرة مفخخة اطلقت من اليمن؛ ثلاث طائرات في الاجواء اليمنية وواحدة في السعودية.

وكانت القوات المسلحة اليمنية اكدت حق الشعب اليمني المشروع في الرد طالما استمر العدوان، وقالت إن لغة التهديد والوعيد لن تجدي نفعا، وشددت على ان أمام السعودية والامارات خيارا واحدا فقط وهو وقف العدوان ورفع الحصار.

العملية الجديدة تأتي بعد ايام من شن القوات المشتركة عملية توازن الردع الرابعة والتي تعد الاكبر، حيث اكدت صنعاء انها استخدمت عددا كبيرا من الصواريخ الباليستية والمجنحة “قدس” و”ذوالفقار” وطائرات سلاح الجو المسير، وأوضحت انها استهدفت مواقع حساسة بينها وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في الرياض وجيزان ونجران.

وتوعدت القوات اليمنية المشتركة بتنفيذ مزيد من العمليات العسكرية الأشد والأقوى حتى رفع الحصار ووقف العدوان وتحقيق الحرية والاستقلال.

هذا الرد من قبل صنعاء جاء عقب تصعيد تحالف العدوان من غاراته على الاراضي اليمنية، مستهدفا بعشرات الغارات الجوية العديد من المناطق اليمنية والأحياء السكنية والبنى التحتية، ما أدى الى سقوط شهداء وجرحى، بينهم نساء واطفال، فضلا عن اضرار مادية جسيمة طالت مصانع مدنية.

واتهم مسؤولون يمنيون الولايات المتحدة بالمشاركة في استمرار العدوان، مشددين على حق اليمنيين في الدفاع عن أنفسهم.

العالم