النباء اليقين

السلطة المحلية بأمانة العاصمة تدين احتجاز سفن المشتقات النفطية

أدانت قيادة أمانة العاصمة والسلطة المحلية استمرار العدوان والحصار السعودي الأمريكي منع سفن المشتقات النفطية من الدخول إلى اليمن.

واستنكرت في بيان لها احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع وصولها إلى موانئ الحديدة .. مؤكدهً أن هذه الممارسات الإجرامية والإرهابية تشكل انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وحمَل البيان دول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن كافة النتائج الكارثية المترتبة في قطاع الصحة والنظافة والبيئة والقطاعات الخدمية التي تعتمد بشكل أساسي في تشغيلها على مادتي ” البترول والديزل ” وما يترتب من انعكاساتها السلبية على كافة مناحي الحياة في العاصمة صنعاء.

ولفت البيان إلى أن آبار المياه ومئات الشاحنات وآليات النظافة والبيئة والأشغال والقطاعات الخدمية الهامة بالعاصمة صنعاء مهددة بالتوقف عن العمل جراء النقص الحاد بالمشتقات النفطية وينذر بكارثة إنسانية وصحية وبيئية وشيكة.

وأشار البيان إلى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيتسبب بتوقف مصانع الاكسجين والأدوية ,وما يزيد عن سبعة مستشفيات مركزية حكومية ونحو 75 مستشفى خاص ومئات المراكز الطبية العامة والتخصصية الحكومية والخاصة عن تقديم خدماتها الطبية والعلاجية ويعرض حياة آلاف المرضى بالعاصمة صنعاء للوفاة.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية بالضغط على دول تحالف العدوان للإفراج عن سفن النفط المحتجزة ورفع الحصار الظالم على اليمن منذ أكثر من خمسة أعوام.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com