النباء اليقين

بعد ان كشف حقائق عن التحالف هذا ماقاله قيادي اصلاحي عن الحوثين

الهدهد / متابعات

خرج القيادي الاصلاحي الابرز في محافظة الجوف الحسن بن علي أبكر عن صمته ازاء عدة قضايا داعيا إلى اجتماع طاري لجميع قيادات الاصلاح لتدارك الاخطر.

وشن القيادي الاصلاحي (الحسن ابكر) في تسجيل فيديو هجوما حادا على السعودية مؤكدا انها باعت اليمن واستعمرت قيادات الاصلاح التي لجأت اليها لمواجهة الحوثي باعتبارها تحمل نفس افكارهم ومعتقداتهم.

واضاف ان السعودية استغلت اعطاءها الشرعية للدخول الى اليمن امام المجتمع الدولي لكي تصول وتجول براحتها في ارض اليمن.. وفي اخر الامر تقول انها تتفضل عليهم.

واكد ان السعودية قامت بنهب خيرات البلاد وممتلكاتها ولم تعطيهم شيئا..

وتابع بالقول (تعبنا ان نقول شكرا للسعودية وهي من تنهب ثرواتنا واموالنا وممتلكاتنا وتعطينا الفتات .. وتكثر المنّ علينا وتهاجمنا بالتقاعس عن تحرير صنعاء.

وحملها مسئولية تشتيت الشرعية في البلاد وتفتيت البلاد وتفريق قياداتها علي محسن الاحمر في جانب وهادي في جانب وعيدروس الزبيدي كل في جانب.

كما اتهم النظام السعودي بتكبيل قيادات الشرعية من القيام بدورها في الحرب الى ان وصل بها الحال استهدافها في مرتباتها او الانتقام منها.

واتهم الحسن ابكر السعودية بتشتيت الاصلاح واستهداف قياداته تحت ذريعة جناح تركيا وجناح قطر وجناح عمان والاخوان المسملين …الخ.. وتكذيبهم واتهامه شخصيا بالتطفل والعمالة والارتزاق وحمل امتدادات جهوية لدول خارجية.

ولفت الى ان الاستعانة السعودية هو لقتال الحوثي باعتبارهم (اشقاء) وليس يهودا او دولة اجنبية خارجية كالاتراك المعروف باختلافهم مع السعودية بالرغم من مواقفها الصادقة تجاه اصدقاءها.

وكشف الحسن ابكر لاول مرة عن معلومات تحمل اتهامات خطيرة بمحاولة اغتياله بنيران جوية صديقة من قبل طيران التحالف استهدفت مدرعته في العام 2016م .. وانه تعمد اخفاء الحقيقة بالاعلان عن استهدافه بصاروخ حراري حتى لا ينكسر التحالف.

واشار الى ان اخطاء طيران التحالف في ما يسمى النيران الصديقة على قوات الشرعية بالمئات.

واكد انه بالرغم من استهدافه بنيران قوات التحالف السعودي فقد تم في نفس الليلة الاعلان عن ضمه في قائمة الارهاب الامريكية استهدافه مرتين يومها في المعركة بالغارة وتقييد حركته بضم اسمه في قائمة الارهاب.

كما اتهم الحسن ابكر بارتكاب التحالف اخطاء كبيرة والضرب بمئات بنيران صديقة على قوات الشرعية مخلفة خسائر وهزائم في الميدان.

واكد ان الاحداث في سقطرى تكشف اتضاح الحقائق اكثر داعيا جميع قيادات بدء من والميسري والعرادة والعكيمي وجباري وبن محروس وبن عديو وبن دغر والجبواني وعيسى بن ياقوت للاجتماع ولو على التواصل الاجتماعي لتلافي عذر كورونا لتدارك الازمة .

كما دعا الحسن ابكر القيادي الاصلاحي سلطان العرادة محافظ مارب الى ترك المجاملات والقيام بواجبه . وتقديم التضحيات بالشكل المطلوب وان يتقي الله في عمره.