النباء اليقين

احصائية مفصلة لعمليات الضبط التي نفذها أمن العاصمة خلال مايو المنصرم

حقق أمن العاصمة خلال مايو المنصرم 2020 م انجازات أمنية كبيرة ، فقد ذكرت احصائية صادرة عن أمن العاصمة أن عدد الجرائم المضبوطة في مختلف مديريات العاصمة خلال مايو ، بلغت 757 جريمة مختلفة ، كما اسفرت التحقيقات واجراءات جمع الاستدلال عن كشف ملاباسات 83 جريمة ارتكبت في اوقات سابقة ، وقد القي القبض على جميع مرتكبيها.
أما في مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكن رجال أمن الأمانة من استعادة 12 سيارة ودراجتين ناريتين مسروقة.
كما تم ضبط عدد (133) قضية سرقات مختلفة منها (6 ) جرائم سرقة بالإكراه و (15 ) سرقة من علي سيارات ، و 5 سرقة سيارات، و (5) سرقة دراجات نارية – استعيدت جميعها -، و (17) جريمة سرقة من منازل ، و( 9 ) سرقة من محلات، و ( 15 ) جريمة سرقة من أشخاص (نشل ) ، كما تم ضبط 14 حالة شروع في السرقة.
كما ضبط أمن العاصمة خلال مايو عصابة منظمة تتكون من26 متهما يشكلون عدة مجموعات تمارس جرائم السرقات المختلفة ، كما تم ضبط الأشخاص الذين يقومون بتصريف المسروقات ، واعترفت العصابة بارتكاب 66 جريمة سرقة مختلفة ، وقد تم استعادة عدد من المسروقات .

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة أن من أبرز القضايا المضبوطة خلال الشهر المنصرم كانت 7جرائم قتل ، والقاء القبض على 9 من عناصر العدوان، كما تم ضبط ( 3 ) قضايا اختطاف اشخاص وحجز حرية، و ( 29 ) قضية نصب واحتيال ، و القبض على ( 10) أشخاص في قضايا تعاطي وترويج الحشيش ، والقاء القبض على متهم في قضية تفجير، وضبط جريمة تزييف وتزوير .

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال مايو المنصرم 52 متهما ، جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة ، منهم 20 مطلوبا في قضايا جنائية لأمن المحافظات.
وخلال نفس الفترة ضبطت شرطة العاصمة 9 شخصا لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com