النباء اليقين

وزير الصحة: حالات الوفاة والإصابات بكورونا في اليمن بدأت بالانخفاض الملحوظ

الهدهد / أخبار محلية

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن الحالات المصابة بفيروس كورونا في اليمن بدأت بالانخفاض الملحوظ وكذا الوفيات وذلك بفضل الله وجهود الكوادر الطبية والصحية وتقديم الرعاية الصحية للمرضى منذ البدء بالخطوات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة هذا الوباء”.

جاء ذلك خلال لقاء عقد ، اليوم الاربعاء، بهيئة مستشفى الثورة العام بإب برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، لمناقشة سبل تحسين مستوى الخدمات الطبية في المستشفيات العامة والخاصة بالمحافظة.

واستعرض اللقاء بحضور رئيس الهيئة الدكتور عبدالغني غابشة ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي وضم مدراء المستشفيات العامة والخاصة بالمحافظة، الإجراءات المتعلقة بمكافحة العدوى في المستشفيات.

وفي اللقاء أشاد وزير الصحة بجهود مستشفى جبلة والذي يمثل أنموذجاً في تقديم الخدمات ومكافحة العدوى، ما يتطلب من المستشفيات بالمحافظات حذو مستشفى جبلة في تقديم الرعاية الصحية الكاملة وتعامله الإنساني مع الحالات المصابة بكوفيد 19.

وقال” إن الحالات المصابة بفيروس كورونا في اليمن بدأت بالانخفاض الملحوظ وكذا الوفيات وذلك بفضل الله وجهود الكوادر الطبية والصحية وتقديم الرعاية الصحية للمرضى منذ أن بدأنا بالخطوات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة هذا الوباء”.

وأكد الوزير المتوكل أنه سيتم العمل على تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الوباء بما في ذلك لبس الكمامات بالأماكن العامة ورفع الوعي المجتمعي بطرق الوقاية من كورونا.

وشدد على كافة المستشفيات العامة والخاصة الالتزام بالإجراءات الإحترازية لمكافحة العدوى كون كثير من المرضى لا يتوفون بسبب هذا الوباء وإنما للبكتيريا التي تنتقل إليهم .. لافتاً إلى أن هناك قصور وكثير من الاختلالات في المستشفيات لابد من تصحيحها وإصلاحها.

واوضح أن الوزارة عملت معايير وأدلة خاصة بمكافحة العدوى يجب الإلتزام بها وكذا في إدارة النفايات الطبية.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان على سير العمل في تجهيز وتأهيل العناية المركزة والعمليات بهيئة مستشفى الثورة بإب، واستمع من رئيس الهيئة الدكتور عبد الغني غابشة إلى شرح عن إجراءات استكمال تجهيز غرفة العمليات والعناية المركزة

وأشاد وزير الصحة بالجهود المبذولة في تأهيل وتطوير مستوى الخدمات بالهيئة .. مباركا استكمال غرفة العمليات والعناية المركزة.

وقال” قبل فترة كنا أوقفنا العمل بغرفة العمليات والعناية بالهيئة نظرا للإهمال واليوم تم استكمال أعمال الإنشاء والترميم والتأهيل بنظام الكبسولة الذي يٌعد نظاماً عالمياً وانجازاً كبيراً في مكافحة العدوى والأمراض والأوبئة “.

وأكد الوزير المتوكل حرص الوزارة على مكافحة العدوى بالمستشفيات .. مشيرا إلى أنه تم تأهيل العناية والعمليات على أسس علمية.