النباء اليقين

إب: مكتب الأوقاف بإب يدشن توزيع السلة الرمضانية ل(٢٧٠٠) أسرة

دشن اليوم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب توزيع السلة الرمضانية ل(٢٧٠٠) إسرة من ذوي الإحتياجات وأسر المرابطين والشهداء والجرحى .
وخلال التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ونائب مدير عام مكتب الأوقاف عبدالملك الكينعي أكد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بندر العسل أن هذه السلة الرمضانية المتكاملة تعد جزء من المشروع الرمضاني الذي اطلقه مكتب الأوقاف والذي ابتدأ خطوته الأولى بتوفير احتياجات ٣٢٤ مسجدا من الفرش والمنظومات الشمسية وادوات النظافة والتعقيم وصرف إعانات للقائمين على المساجد كما تضمن المشروع الإهتمام بتلاوة القرآن والمسابقات القرآنية .
واوضح العسل أن السلة الرمضانية ستوزع للأسر الأشد فقرا في مدينة إب القديمة وجبلة ومركز المحافظة ، مشيرا إلى أن ألف سلة ستوزع عبر المؤسسات المعنية لأسر الشهداء والجرحى والمرابطين في ميادين العزة والشرف .
وقال : يعمل مكتب الأوقاف على صرف إيرادات الأوقاف وفق مصارفها الشرعية ونصوص الأوقاف من أجل إعادة الإعتبار للا وقاف ولكي تقوم بدورها في رعاية الوقف وتوجيهه في طريقه الصحيحة . مضيفا أن السلة الغذائية قد ترتفع لتصل إلى ثلاثة آلالاف سلة رمضانية .
ولفت إلى أن إجراءات الصرف للسلة تتم بطرق مضبوطة جدا ووفق كروت يتم إعطاءها للمستفيد وبالبطاقة الشخصية جوار مخزن المواد الغذائية وعلى الفور يستلم سلته دون عناء أو جهد .
وبين أن مكتب الأوقاف لديه العديد من الخطط والمشاريع التي سيعمل من خلالها على التركيز في العناية والإهتمام بالمساجد كأولوية ورعايتها وتوفير متطلباتها وفق مراحل وخطوات متتابعة وخلال اليومين القادمين سيتم تدشين المرحلة الثانية من مشروع توفير احتياجات المساجد من فرش ومنظومات شمسية وادوات نظافة وتعقيم .