النباء اليقين

الرئيس مهدي المشاط في حوار مع صحيفة “الثورة” : وثيقة الحل السياسي تعتبر مخرجا لجميع الأطراف و يشيد بالانجازات العسكرية والسياسية


أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط أن وثيقة الحل السياسي التي تقدمت بها الجمهورية اليمنية تمثل مخرجا ممكنا ومنصفا لجميع الأطراف والوصول إلى تسوية شاملة لكل ملفات الحرب.

جاء ذلك في حوار صحفي شامل أجرته صحيفة الثورة مع الرئيس تنشره غدا السبت ، بمناسبة مرور عامين على استشهاد الرئيس صالح الصماد ، وتولي المشاط المسؤولية في رئاسة المجلس الساسي الأعلى.
الرئيس استذكر في حواره الذي أجراه رئيس التحرير تفاصيل اللحظات الحرجة مشيدا بموقف أعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيسي الحكومة والبرلمان.

ولفت الرئيس المشاط إلى أن اليمن خسرت باستشهاد الرئيس الشهيد الصماد قائدا عظيما ورمزا من رموزها لما تميز به من صفات جسدت النموذج القرآني مستذكرا لحظاته الأخيرة مع الشهيد.
وتضمن الحوار تفاصيل ومعلومات عن كثير من المواضيع والملفات المتعلقة بالحرب والمواجهة ، ومآلاتها وكذا التواصلات والتفاوضات مع السعوديين وعن آخر مستجداتها.
واستعرض الرئيس المشاط في الحوار الصحفي اللحظات التي مرت بها اليمن عقب استشهاد الرئيس الصماد وكيف تجاوزت البلاد منعطفا هو الأخطر على الإطلاق.

كما أكد على المضي في مشروع بناء الدولة ومواجهة العدوان الغاشم واعدا بنصر أكيد ومحقق.

وأشاد الرئيس المشاط بما يتحقق على الصعيد العسكري والسياسي ، وما حققته لجان المصالحة والعفو العام وما أنجزته الجهات المختصة في عملية الإصلاح السياسي والإداري وعملية البناء.

وفي الحوار الشامل أكد الرئيس أن الجمهورية اليمنية منفتحة في علاقات ودية مع كل الدول والحكومات وأنها ترغب في سلام دائم وشامل مشيرا إلى أنه وجه رسالة إلى الرئيس الروسي بهذا الخصوص.