النباء اليقين

الخارجية تدين تصريحات وزير خارجية أمريكا بشأن ضم أجزاء من الضفة الغربية

أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بشأن ضم دولة الكيان الصهيوني لأجزاء من الضفة الغربية.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الولايات المتحدة هي من شرعنت اغتصاب الأراضي الفلسطينية بالقوة وتحاول أن تجعل من القدس الفلسطينية عاصمة للكيان الصهيوني رغم كل القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وأكد المصدر أن هذا التصريح دليل آخر على انحياز الإدارة الأمريكية الكامل للكيان الصهيوني في سياسة ممنهجة لمصادرة ونهب حقوق الشعب الفلسطيني على مسمع ومرأى من العالم أجمع، في إطار ما يسمى بصفقة القرن التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية ومؤامرة تستهدف دول محور المقاومة الرافضة للهيمنة الأمريكية، فضلاً عن أنه يعطي الكيان الصهيوني الاستبدادي الضوء الأخضر للقيام بهذه الخطوة وخطوات أخرى ما تزال في الطريق.

وحذر المصدر من إقدام دولة العدو الصهيوني على أي حماقة جديدة من شأنها نسف جهود السلام وزعزعة أمن واستقرار المنطقة خدمة لمصالح الإدارة الأمريكية.

وجدد المصدر التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية المبدئي والثابت إزاء القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المشروع من أجل استرداد كافة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.