النباء اليقين

السلطات المغربية توافق على اجلاء السعودية رعاياها العالقين بالمملكة قبل حلول شهر رمضان

أعطت السلطات المغربية، لنظيرتها السعودية موافقتها لإجلاء رعاياها العالقين بالمغرب، اذ يُنتظر أن يتم تسيير رحلة استثنائية بداية من اليوم الأحد، بعد أسابيع من اغلاق البلاد حدودها الجوية في اطار تدابير الوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد.
ويأتي القرار بالتزامن مع حلول شهر رمضان، حيث شرعت العديد من الأقطار الخليجية في اتخاذ اجراءات لاعادة مواطنيها العاقين بالخارج.
وينظر اجلاء 70 سعوديا ضمن الدفعة الأولى في الرحلة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، على متن طائرة تابعة للخطوط السعودية، في انتظار دفعتين أخريين لاجلاء باقي العالقين غدا الاثنين.
ورخصت السلطات المغربية بتنظيم أزيد من 500 رحلة لإجلاء الرعايا الأجانب انطلاقا من مطارات المملكة، بمجموع يزيد عن 80 ألف شخص.
ومن جهتها، أعلنت السلطات الكويتية عن بدء رحلات للراغبين بالعودة من رعاياها العالقين في الخارج في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وإيقاف حركة الطيران العالمية تقريباً، للمرحلة الأولى من 19 إلى 21 نيسان/ أبريل الجاري.
من جهتها، أجلت دولة الإمارات العربية المتحدة 22900 من رعايا الدول “الشقيقة والصديقة” المتواجدين في الإمارات إلى مواطنهم من خلال رحلات جوية.
واستقبلت السعودية، الثلاء الماضي، عبر مطار الملك عبد العزيز بجدة 252 من مواطنيها قادمين من العاصمة البريطانية لندن ضمن جدول الرحلات المخصصة لعودة الرعايا السعوديين في الخارج إلى أرض المملكة.

“رأي اليوم” نبيل بكاني