النباء اليقين

المرتزقة بعدن يرتبون لاستقبال 89 شخصا قادمون من مطار الشارقة بينهم إصابتين بفيروس كورونا

الهدهد / أخبار محلية

في الوقت الذي تواصل فيه حكومة الانقاذ الوطني اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع وصول وباء كورونا الى البلاد، تتعمد حكومة المرتزقة إيصال فيروس كورونا إلى البلد ضمن مخطط تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

مصدر خاصة أكد لموقع أنصار الله أن المرتزقة عازمون على نقل 89 يمنيا غدا الصباح إلى مطار عدن قادمون من مطار الشارقة بدولة الإمارات.

كما أكدت المصادر أن من بين الـ89 يمنيا المزمع نقلهم إلى  مطار عدن، حالتي إصابة بفيروس كورونا، داعيا الشعب اليمني للوقوف بحزم أمام المؤامرة الخطيرة التي تستهدف الشعب اليمني في ظل الوضع الصحي المتدهور جراء العدوان والحصار طيلة خمسة أعوام.

وفي منتصف مارس المنصرم عمد المرتزقة إلى اعادة فتح منفذ الوديعة ودخول عدد من القادمين من السعودية الى الاراضي اليمنية  في الوقت الذي وافق فيه تحالف العدوان على زيادة عدد الرحلات الجوية إلى اليمن، وتحديدا الى محافظتي عدن وحضرموت بعد أن كان يرفض فتح الاجواء امام الرحلات الجوية باستثناء رحلة اسبوعية.

وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء ًدرت حينها بيانا أوضحت فيه أن الإجراءات غير المسؤولة لحكومة المرتزقة برفع عدد الرحلات الجوية القادمة من مصر والأردن عبر مطاري عدن وسيئون إلى خمس رحلات، كارثة خطيرة لها عواقب وخيمة في ظل تفشي كورونا.

وزارة الصحة دعت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بدرجة أساسية إلى الاضطلاع بواجبهما في التدخل السريع لإيقاف التصرفات الكارثية في ظل التهاون واللامبالاة والتصرفات غير المسئولة من قبل حكومة المرتزقة.. غير أن دعوة الوزراة   لم تلقى أي تجاوب.

يشار إلى أن اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في صنعاء، أقرت في وقت سابق إجراء فحص طبي لجميع الوافدين للبلاد وشرعت في تطبيق الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما على القادمين من 12 دولة هي: الصين، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا، وإيران، واليابان، والكويت، والبحرين، والإمارات، والولايات المتحدة، وفلسطين، وفرنسا.

واغلقت جميع المنافذ البرية القادمة من مناطق سيطرة الاحتلال.. وغيرها الكثير من الاجراءات الاحترازية.